الأربعاء 25 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

طريقة عمل المخمرية للسيدات بالمنزل

المخمرية
المخمرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تهتم النساء بأدوات التجميل، خاصة بالروائح وتعطير جسدها خاصة في فصل الصيف الذي تشتدد فيه درجات الحراة خلال تلك الأيام، ولمقاومة التعرق وروائحة الغير مرغوب فيه، تقوم السيدات بتعطير جسدها بطرق مختلفة، ولا يقوم بذلك فقط "البرفيوم" أو "مزيل العرق"، ومن التجارب التي اثبتت نجاحها خلال السنوات الماضية، "مخمرية الجسم".
وترصد "البوابة نيوز" طريقة عملها بطرق سهلة بالمنزل، وتساعد في ترطيب الجسم وجعل رائحته جميلة، وبدلا عن الفوحات المكلفة وصغر حجمها من محلات التجميل.
وتعتبر المخمرية من المستحضرات التجميلية التي يستخدمها نساء الخليج العربى وتستخدم لتعطير الجسم و الشعر فهي صحية و آمنة جداً و لا يوجد لها اي اضرار لانها لا تحتوي على الكحول فلا تعمل على حدوث اي اضرار للشعر أو الجسم مثل اي من مستحضرات التجميل التي تستخدم للتعطير في المحال التجارية، والتي على المدى البعيد تسبب امراضا جليدة يصعب علاجها او حتى تسبب حساسية للجلد، لذا كثير من النساء تفضل المخمرية الطبيعية، وهي من أكثر معطرات الجسم والملابس التي تدوم رائحتها لفترات طويلة ويسهل صنعها في المنزل .
وتتمثل خطوات تحضيرها فيما يلي:
1- قومي بإحضار كريم مرطب، وعلبة فازلين ، واضيفي الفازلين مع كريم التطريب، ثم ملعقة كبيرة زيت لوز مر وضيفي واحدة مسك او زيت عطري كالورد او اللافندر، وزيت عطر اخر تفضلين رائحته، ثم اضافة معلقة كبيرة من الجلسرين، واخلطي جيدا تلك المواد علي بعضها في علبة، وضعي العلبة مغلقة في ماء ساخن ليتم عمل حمام بخار لها ليتم دمج المواد مع بعضها جيدا، ثم وضعها في الثلاجة لمدة ساعة فقط وتخرج ليتم استخدامها بعد الاستحمام وقبل الخروج.
2- يمكن استبدال الزيت العطري بمسك فقط واضافة معلقة من ماء الورد حسب الرغبة واذا كنتي تفضلين العطور فضعي زيوت معطرة تفضليها.
3-ينصح بوضع المخمرية على الاماكن التي فيها النبض على البشرة و يجب ان تكون بشرتك مبللة قليلاً بالماء حتى تحصلين على افضل النتائج وأماكن النبض هي (الرقبة، خلف الأذنين ، عند الرسغين، خلف الركب ، بين الثديين) و يمكن استخدام بعض من الخليط على الشعر لتعطيره ، كما يمكن استخدامه لتعطير المناطق الحساسة من الخارج و اضفاء رائحة جميلة و رائعة .
4- ولتثبيت رائحة المخمرية، على الجسم كله بطريقة سهلة و جميلة فقط قومي بخلط بعض او قليلا من المخمرية مع لوشن أو كريم جسم أو بشرة تقومين باستخدامه بشكل شخصي أو معتاد لك و ضعيه في كفة يديكٍ ثم قومي بدهن جسمك كله و بهذه الطريقة تصبحين قد استخدمتي كمية من المخمرية قليلة ووزعتيها على جميع أجزاء جسمك.
5-يمكن وضع المخمرية علي الشعر لتعطيرة ايضا ولكن بدل من وضع زيت لوز مر للجسم يمكن استبداله بزيت لوز حلو.
6- وهناك ايضا مخمرية العود يتم تحضريها بنفس الطريقة ولكن يتم تبديل زيت العطر بالعود.