رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صورة لنيل أسوان تثير الجدل.. و"الري" تنفي انخفاض منسوب المياه

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 10:08 م
صورة متداولة لانخفاض
صورة متداولة لانخفاض منسوب النيل
رنا يسري
طباعة
انتشرت واحدة من الصور، لمعابد فيلة، بمحافظة أسوان، على مواقع التواصل الاجتماعي، توضح "انخفاض منسوب مياه النيل"، وكان أول ظهور للصورة من خلال إحدى مشاهد مسلسل "خفة يد" الذي يعرض حاليا ضمن مسلسلات الموسم الرمضاني، وتناقلها العديد من رواد مواقع التواصل وسط تساؤلات عدة حول حقيقة انخفاض منسوب مياه نهر النيل، الذي أبرزته الصورة، الأمر الذي بات يشغل كثير من المواطنين تزامنا مع تصاعد أزمة "سد النهضة"، التي يتوقع الخبراء أن يؤثر بالسلب على مستقبل مصر المائي.
ونفى مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والري، وجود انخفاض في منسوب المياه بأسوان، قائلا: "منسوب النيل يزيد في الشتاء، وينخفض في الصيف وهذا أمر بديهي، وبعيد تمام البعد عما يتردد بخصوص سد النهضة، وعلاقته بانخفاض منسوب المياه بالصورة".
وشدد المصدر في تصريحات لـ"البوابة نيوز" على أنه لا بد من تحري الدقة فيما يتم تناقله على مواقع التواصل، وأيضا لا بد من التحقق من الجوانب العلمية الخاصة بالشأن المائي المصري".
من جهته، أوضح إبراهيم العجمي، أحد المشاركين في المسلسل، أن التصوير تم في الشتاء، خلال فترة "السدة الشتوية"، مشيرا إلى أن حالة انخفاض ملحوظة في منسوب النيل أثناء التصوير.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟