رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ننشر صورة الشاب المصاب بحشرة خطرة في المعادي

الأحد 20/مايو/2018 - 01:58 ص
الشاب المصاب
الشاب المصاب
محمود عياد
طباعة

حصلت "البوابة نيوز"، على صورة الشاب مروان المصاب بحشرة مجهولة بالمعادي.

وكانت "البوابة نيوز"، ناشدت، أول أمس الجمعة، وزارة الصحة التحرك سريعا لإغاثة أسرة مصابة بحشرة خطرة، لم يتمكن الطبيب المعالج من تشخيصها، وذلك لمعرفة نوع المرض تحسبا لتفشيه بين الأهالي وانتشاره، ولم يتوصل التشخيص المبدئي لحالة المريض، وكذلك إلى اسم أو نوع للمرض، غير أن المريض مصاب بأخطر بعوضة في العالم وتندر الإصابة بها خاصة داخل البلاد.

وفي سياق متصل نفت وزارة الصحة والسكان، ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن وجود حشرة غريبة في جسد أحد الشباب بمنطقة المعادي، وقد تؤدى إلى وباء، مؤكدة أن هذا الحديث عار تمامًا من الصحة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم استقبال بلاغ من أحد المواطنين عن طريق الخط الساخن لقطاع الطب الوقائي "105"، يفيد بوجود حشرة تسببت في حساسية بجسد مواطن، بإحدى الشقق السكانية بمنطقة المعادي.

وعلى الفور تم تشكيل لجنة من قطاع الطب الوقائي والإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، والإدارة العامة للوبائيات والترصد، والإدارة العامة لمكافحة ناقلات الأمراض، للتحقق من الحدث ومراجعة واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن التقصي الوبائي والحشري.

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟