رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأقصر الأفريقي في مهرجان كان

الأربعاء 16/مايو/2018 - 12:39 م
البوابة نيوز
علاء عادل
طباعة
بدأت رحلة مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية تجني ثمارها في عالم السينما العالمية، بعد ثماني سنوات حيث تم تأكيد ودعم استمرار التعاون مع مهرجان روما للسينما الإفريقية ومشروع " السينما المصرية والإيطالية تأثير وتأثر " في روما 2018، بعروض أفلام مصرية إيطالية مشتركة العناصر مثل ( المومياء، موسيقى ماريو تشميني.. وغيرها) حيث تم لقاء السيناريست سيد فؤاد مؤسس ورئيس المهرجان والمخرجة عزة الحسيني مدير ومؤسس المهرجان مع أنطونيو فلاميني مدير مهرجان روما للسينما الإفريقية.
وكذلك تم توزيع كتاب " سمير فريد الناقد النموذج والمثال " إنتاج مهرجان الأقصر وتأليف د. أمل الجمل، باللغة الفرنسية لكبار السينمائيين من أصدقاء سمير فريد من أوروبا والعالم وسط ترحيب كبير بالكتاب الهام.
كما تم توزيع كتيب مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية باللغة الفرنسية والإنجليزية عن مساهمات مصر في مهرجان كان منذ إنشاءه وحتى الآن بفيلم يوم الدين للمخرج أبو بكر شوقي، ويحوي الكتيب أيضًا صور لمعظم مواقع التصوير في مصر كجزء من دور المهرجان في دعم السينما والتصوير الأجنبي والانتاج المشترك في مصر.
كذلك وبرعاية مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بدأت إجراءات الانتاج المشترك المصري السنغالي ( موسى توريه / جابي خوري ) والتي بدأت في الأقصر لفيلم روائي طويل.
كما حضر السيناريست سيد فؤاد مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر، لقاء اتحاد السينمائيين الأوروبيين والأفارقة " الأفرو أوروبي " والاحتفال بتدشينه من كان، وذلك بدعوة من الاتحاد الجديد، وكذلك حضور فيلم " المصير " بعد ترميمه للمخرج العالمي يوسف شاهين بدعوة من المنتج الكبير جابي خوري، وبحضور بطلة الفيلم النجمة ليلى علوي، كما حضر أيضًا مؤتمر مهرجان الجونة السينمائي عن دورته الثانية.
مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين برعاية إعلامية حصرية لشبكة قنوات dmc وبدعم من وزارة الثقافة ووزارات السياحة والخارجية وبالتعاون مع محافظة الاقصر ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟