رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قابيل: 3 مليارات دولار استثمارات صناعة السيارات بمصر

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 03:31 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
أكد طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حرص الحكومة على تطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، من خلال توفير حوافز لتعميق التصنيع المحلي، وجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصرية، وضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، والتي تسهم في تحسين مؤشرات الاقتصاد القومي.
وقال قابيل: إن الوزارة تعد حاليًّا عددًا من الاستراتيجيات القطاعية، تأتي على رأسها استراتيجية لتطوير قطاع الصناعات الهندسية، ومن بينها صناعة السيارات والصناعات المغذية له.
وأشار إلى أن الاستثمارات الحالية بقطاع صناعة السيارات تبلغ حوالي 3 مليارات دولار، منها 1.6 مليار دولار في صناعة السيارات، و1.4 مليار دولار في الصناعات المغذية، كما يعمل حاليًّا في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها حوالى 86 ألف عامل.
وأوضح أن مصر لديها تاريخ طويل في مجال صناعة السيارات يرجع لعام 1960 منذ تأسيس شركة النصر لصناعة السيارات والتي بلغ عدد العاملين بها حوالى 12 ألف عامل حيث تمثل هذه الخبرات النواة لنمو هذه الصناعة خلال المرحلة الحالية.
جاء ذلك خلال مشاركة الوزير، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى الاحتفالية التى نظمتها الهيئة العربية للتصنيع برئاسة الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة وشركة فيات كرايسلر العالمية للسيارات بمد الشراكة القائمة بين الجانبين لمدة 10 سنوات تنتهى فى عام 2027، وافتتاح أحدث مركز خدمة وبيع للسيارات الجيب شيروكى بالشركة العربية الأمريكية للسيارات والذى يعتمد على الطاقة الشمسية، حيث من المقرر أن يصل حجم الإنتاج السنوى إلى حوالى 6 آلاف سيارة وسيتم تصدير جزء منها للسوق الإفريقية العربية، إلى جانب دولتى البرتغال والولايات المتحدة الامريكية، وقد شارك فى الاحتفالية قيادات الهيئة العربية للتصنيع وممثلو شركة فيات كرايسلر.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟