رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إنتهاء الامتحانات داخل جامعة القاهرة قبل عيد الفطر

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 02:45 م
البوابة نيوز
شيماء عبد الواحد
طباعة
أجرى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، جولة اليوم الثلاثاء، تفقد خلالها سير الامتحانات لطلاب الجامعة.
واطمأن على اتخاذ كل الترتيبات الخاصة بتأمين أعمال الامتحانات، من حيث توفير أفراد الأمن الإداري لتأمين مقار الامتحان، وطباعة أوراق الامتحان في نفس اليوم وعدم تداولها على أجهزة متصلة بالإنترنت للحفاظ على سريتها، وتوافر اللجان الخاصة للطلاب من ذوي الاحتياجات.
كما اطمأن على التدابير الخاصة بتوفير الراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم من حيث توفير الإضاءة والتهوية المناسبة في اللجان، وتواجد الأساتذة والمراقبين، وتوفير سيارات الإسعاف بجوار اللجان.
وأضاف أنه سيتم تنفيذ عقوبات الغش بشدة، ومواجهة أي تجاوز تجاه أي محاولات للغش، مؤكدا إعلان نتائج الامتحانات خلال أسبوعين من انتهائها بكافة الكليات.
وأكد انتظام الامتحانات بمختلف الكليات، وأنها تشهد هدوءًا، ولم يتم رصد حالات شغب أو محاولات للغش.
وأوضح أن الامتحانات تقيس مستوى الطالب المتوسط والمستويات العليا للتفكير، وأن أسئلة الامتحانات قائمة على استرجاع بعض المعلومات، وليست قائمة على الحفظ والتلقين، وذلك في إطار سعي الجامعة لتنمية قدرة الطلاب على الاستيعاب والفهم وتنمية طريقة التفكير العلمي لديهم وحل المشكلات مما يساعد في الابتعاد عن الحفظ دون فهم.
وقال: إن طريقة الامتحان هي التي تغير طريقة المناهج وطريقة الشرح وتدريب الطلاب علي تحليل المعلومات والنقد والاستنباط والاستدلال، مضيفا أنه بدءًا من العام المقبل سيتم وضع مقررين جديدين للطلاب، هما ريادة الأعمال والتفكير النقدي، وذلك في إطار تنمية التفكير العلمي للطلاب.
وأوضح أن امتحانات هذا العام تتم بدون خيام وتنتهي في شهر رمضان قبل موعد الإفطار بوقت كاف، لافتًا إلى انتهائها قبل عيد الفطر. 
واستطلع آراء الطلاب حول معاملة المراقبين لهم داخل اللجان، ومستوى الامتحانات والوقت المخصص له.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟