رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس "إريكسون": معدل النمو في إفريقيا سيصل لـ 6% خلال 5 سنوات

الإثنين 14/مايو/2018 - 11:48 ص
رافية إبراهيم، رئيس
رافية إبراهيم، رئيس "إريكسون" الشرق الأوسط وأفريقيا
هيام عبد الحفيظ
طباعة
أكدت رافية إبراهيم، رئيس "إريكسون" الشرق الأوسط وإفريقيا، أن إفريقيا لا تزال تعتبر من أكثر أسواق الاتصالات المتنقلة سرعة في النمو حيث تستمر القارة في النمو بوتيرة أسرع من أي قارة أخرى بمعدل نمو سنوي مركب سيبلغ 6% للسنوات الخمس المقبلة.
وأضافت رافية إبراهيم، في تصريحاتٍ لها، اليوم الإثنين، أنه من المتوقع أن تبلغ الاشتراكات في خدمات الاتصال المحمولة ما يقرب من مليار اشتراك بحلول عام 2023 وفي هذا الإطار، ويتوقع اشتراك أكثر من 90٪ من سكان إفريقيا في خدمة الهواتف المحمولة، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى تقنية أكثر كفاءة، ومعدلات بيانات أعلى وطيف أوسع.
واوضحت انه تعتبر التحديات التي تواجهها البلدان الإفريقية عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الثورة الرقمية، تحديات عالمية إلى حد ما وتشمل هذه التحديات، الأنظمة، والكفاءة، والاستدامة، والابتكار، والتعاون مع العملاء من هنا وضع جدول أعمال 2063 استراتيجية خاصة لتعزيز النمو في إطار التحول الرقمي، حيث يتم وضع أهمية كبيرة لدور التكنولوجيا في ضمان توفر البنية التحتية اللازمة لدعم التكامل الأفريقي المتسارع.
واشارت إلى أن ثلثا سكان القارة لن يتمتعوا بالحصول على خدمات الاتصال حتى نهاية العقد الحالي، وستشهد القارة توزيعا غير متناسب لخدمات الاتصال بين المجموعات السكانية، بما في ذلك النساء والطبقات ذات الدخل المنخفض، والتي لا تزال تواجه عوائق كبيرة أمام استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول لذا نسعى من خلال جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة وجدول أعمال 2063 إلى تحقيق تحول اجتماعي اقتصادي على مستوى القارة.
وأكدت توافر فرصة تقديم خدمات معززة وتوفير البنية التحتية لدعم تطلعات جدول أعمال 2063 لدى المشغلين في القارة، والتي تشمل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتطور والاقتصاد الرقمي، لا سيما وأن الاتصالات المتنقلة تدفع باتجاه تحقيق النمو الاجتماعي والاقتصادي.
وأظهرت دراسة أجرتها شركة إريكسون وإمبريال كوليدج في عام 2017 وجود صلة مباشرة بين النطاق العريض المتنقل ونمو الناتج المحلي الإجمالي، حيث يؤدي تبني النطاق المتنقل العريض بنسبة 10٪ إلى تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 0.6-2.8٪.
وقالت رافية: "ستوفر البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات المدورة بشكل جيد القدرات اللازمة لمعالجة التحول نحو الجيل الثالث والرابع الذي يحدث على مستوى المنطقة، بالإضافة إلى المتطلبات المستقبلية لتقنية الجيل الخامس، والتي نشهد بالفعل ظهورها في بعض البلدان، مثل جنوب إفريقيا، التي شهدت مؤخرًا إطلاق أول تجربة لتقنية الجيل الخامس".
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟