رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدء مؤتمر الإعلان عن تفاصيل أسبوع القاهرة للمياه

الأحد 13/مايو/2018 - 11:44 ص
البوابة نيوز
رنا يسري
طباعة
بدأت صباح اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر المشترك بين وزارة الموارد المائية والري والاتحاد الأوروبي للإعلان عن تفاصيل أسبوع القاهرة للمياه الذي يعقد أولى دوراته هذا العام.
وأكدت الدكتورة إيمان السيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، أن أسبوع القاهرة للمياه هو رسالة للعالم للإشارة إلى أزمات الدول التي تعاني من ندرة المياه.
وقالت إيمان السيد، إنه تم تشكيل لجنة علمية استطاعت إدراج 20 موضوعا عن تلك الأزمات، حيث إن المؤتمر يشهد جلسات تناقش كل أزمات المياه، وكذلك التغيرات المناخية في محاولة لإيجاد حلول.
وأوضحت أنه سيتم الإعلان عن ائتلاف الدلتاوات ويضم 13 دولة لها دلتا وتعاني من التغيرات المناخية في محاولة لإيجاد حلول لمشكلات الدلتا.
ويهدف الحدث المائي الذي تنتوي وزارة الري أن تقيمه بصفة دورية كل عام إلى رفع الوعي بقضايا المياه والتركيز على إدارة الندرة المائية وتطوير الفكر حول مواجهة التحديات المائية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق الإدارة المتكاملة للموارد المائية مع ضمان المحافظة على البيئة.
ويشارك في الفعاليات 500 مشارك من الخبراء والمعنيين بقضايا المياه في مختلف دول العالم، ويشارك في أسبوع القاهرة للمياه كل الوزارات والجامعات والمنظمات الدولية، والشركات والعلماء والخبراء، بالإضافة إلى المنتفعين وصانعي السياسات والقطاع الخاص، فضلا عن مشاركة دولية.
ويعقد هذا المؤتمر بهدف إيجاد الحلول للمشاكل المائية، ويعد فرصة مهمة للتركيز على قضايا المياه وللوقوف على أهمية المياه وارتباطها بالأمن التي يحتاجها العالم والإقليم، وكذلك لبناء الثقة بين كافة الجهات ذات العلاقة في تفهم التحديات المائية وضرورة العمل المشترك البناء لإيجاد الحلول الفاعلة بالتعاون مع الدول والأقاليم الصديقة لتطوير المهارات والقدرات المؤسسية المائية.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟