رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"جارتنر": نمو الأعمال على رأس أولويات الرؤساء التنفيذيين

السبت 12/مايو/2018 - 10:57 م
جارتنر
جارتنر
هيام عبد الحفيظ
طباعة
أجرت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر" استطلاعًا للرأى حول أولويات الرؤساء التنفيذيين خلال العامين 2018 و2019، واحتلت مسألة نمو الأعمال رأس القائمة، كما أن الاستطلاع أفضى إلى أن مسألة تحقيق النمو باتت من الصعوبة بمكان، بحيث دفعت الرؤساء التنفيذيين إلى التركيز على تغيير وتطوير هيكلية شركاتهم بما فى ذلك الوصول إلى فهم أعمق للأعمال الرقمية.
وشهد عام 2018 تراجعًا كبيرًا فى نسبة ظهور نمو الأعمال لتصل إلى 40% فقط، بعد أن وصلت إلى 58% فى العام 2017، هذا لا يعنى بالضرورة تراجع تركيز الرؤساء التنفيذيين على مسألة النمو، إنما تشير إلى تغيير مفاهيمهم حول كيفية تحقيق هذا النمو. 
أمّا تكنولوجيا المعلومات، فيستمر ظهورها كواحدة من الأولويات؛ حيث احتلت المرتبة الثالثة فى هذا العام الذى شهد أيضًا تركيز الرؤساء التنفيذيين على مسألة التحوّل الرقمى على نحو خاص.
وشهدت مسألة الموارد البشرية اهتمامًا كبيرًا؛ وصعدت على سلم الأولويات لتقفز من المرتبة السابعة فى العام 2017 إلى المرتبة الرابعة فى هذا العام.
كما زاد عدد الرؤساء التنفيذيين ممن أشاروا إلى أن مسألة الموارد البشرية تحتل واحدة من المراتب الثلاثة الأولى على قائمة أولوياتهم من 16% إلى 28%، وعندما تم سؤالهم عن العوائق الداخلية الأكبر أمام تحقيق النمو، برزت مسألتى اليد العاملة وإيجاد الكفاءات على رأس القائمة.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟