رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المرور تطالب قائدي السيارات بالالتزام بإرشادات الإدارة

الإثنين 07/مايو/2018 - 02:04 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
جمال عبد العال
طباعة
ناشدت الإدارة العامة للمرور، بإشراف اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة، قائدي السيارات، بتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق بسبب سوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها معظم محافظات الجمهورية، وكذلك الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا علي سلامتهم والالتزام بالسرعة المقررة للحد من حوادث الطرق.
وناشدت الإدارة العامة للمرور، بضرورة التواصل علي رقم 136 للإبلاغ عن أي حوادث مرورية، ورقم 01221110000 للطوارئ والإغاثة لسائقي السيارات، حال تعرضهم لأي طوارئ.
ومن جهتها ووضعت الإدارة العامة للمرور، عدة إرشادات عامة وتعليمات مهمة لقائدي المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، أثناء العاصفة الترابية التى تضرب المدن والطرق، والتي يجب أن يلتزم قائدو السيارات بها، حرصا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية.
وأكدت إدارة المرور، أن الإرشادات تشتمل علي مراعاة السير بسرعات منخفضة، مع تشغيل المساحات والأضواء العالية، بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة، ومضاعفة مسافة الأمان بين السيارة والسيارات الأخرى التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل.
وكذلك يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف في الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، وترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم في السرعة من "40 - 50 مترا" بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية السيئة "أمطار، ضباب، عواصف".
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟