رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الزراعة: تكثيف حملات الرقابة على اللحوم قبل شهر رمضان

الجمعة 04/مايو/2018 - 06:22 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أميرة سالم
طباعة
قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إنه تم تكثيف الحملات الرقابية على أسواق ومحال عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والأسماك، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وذلك من خلال 27 مديرية للطب البيطري بالمحافظات.
وأضافت منى محرز، في تصريحاتٍ لها، اليوم الجمعة، أن الحملات تتم بالتنسيق مع المحافظين والمحليات ومديريات "لشرطة والصحة والتموين"، وذلك بعد ضبط ثلاجة تخزن لحوم حمير وتوزعها على محال المأكولات، لافتةً إلى أنه يتم تحرير المحاضر حال ثبوت عدم صلاحية المنتجات المعروضة.
وأكدت المتابعة الدورية للحملات التفتيشية التي تشنها الخدمات البيطرية بالتنسيق مع الأجهزة الأخرى، على مختلف أماكن بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، حرصًا على صحة المواطن أولا، مؤكدة اتخاذ إجراءات رادعة للمخالفين وتحويل أي مخالفات للنيابة العامة.
وأكملت أن الوزارة حريصة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، مؤكدة أن الحملات تشمل أيضًا متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلًا عن الاشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات والنوادي والمطاعم والفنادق، حرصًا على سلامة المواطنين، وتأمين غذائهم.
فيما قال الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن هناك تكليفات لجميع مديريات الطب البيطري استعدادًا لرمضان بتشديد الرقابة البيطرية على الأسواق، ورفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في فترة ما قبل شهر رمضان وكذلك توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم.
وأضاف محروس، أنه من بين الإجراءات تكثيف المرور على مجازر الحيوانات بالمحافظة، توفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، التنسيق بين مديرية الطب البيطري والجهات الأمنية بالمحافظة لتأمين أعمال المجازر، التنسيق مع مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم في المرور على منافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي لمكافحة الذبح خارج المجازر.
وأكد الدور الرقابي المهم للهيئة على اماكن عرض وبيع اللحوم والمنتجات الحيوانية وسعيا نحو توفير غذاء صحى وآمن، ومع ارتفاع معدل الاستهلاك للحوم والدواجن تقوم الادارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة ممثلة في إدارة التفتيش على اللحوم بالهيئة والمديريات بحملات مشتركة مع الجهات المعنية مع الصحة والتموين في التفتيش على الاسواق والمطاعم والفنادق والمستشفيات والمدن الجامعية ومعسكرات الأمن المركزي.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟