رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. عادل إمام يبحث في مذكراته عن فساد بعض رجال الدولة.. جانا عمرو دياب تغني أمام الموسيقار العالمي كوينسي جونز.. صور آخر بروفة لـ"هبة طوجي"

الإثنين 30/أبريل/2018 - 08:01 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ريهام وجدى
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم الإثنين، العديد من الأخبار المهمة التي تناولتها "البوابة ستار" خلال الساعات الماضية؛ من أبرز تلك الأخبار الآتي:
نشرت قناة "سي بى سي دراما" البرومو الرسمى الثانى لمسلسل "عوالم خفية"، والمقرر عرضه الماراثون الرمضانى المقبل، حيث ظهر الفنان عادل إمام فى البرومو أثناء بحثه داخل مذكراته عن فساد عدد من رجال الدولة من أجل كشفه، ضمن الإطار الدرامى للعمل.
ويجسد الزعيم خلال المسلسل شخصية كاتب صحفي وروائي شهير يتعرض للخطر هو وأسرته بسبب اكتشافه فساد بعض المسئولين في الدولة، حيث يجسد أبناء الزعيم فى المسلسل الفنانين بشرى وطارق صبرى، وحفيديه خالد أنور وسارة نور، حيث يرتبط الزعيم بهما بشكل كبير ويحرص على الجلوس معهما طوال الوقت ويلبى كل طلباتهما، بالإضافة إلى أحمد وفيق الذى يجسد دور زوج بشرى فى الأحداث، ومع بداية الحلقة العاشرة يحصل الزعيم على مستندات تكشف تفاصيل قضية كبيرة، خلال السنوات الـ10 الماضية بصفته صحفى روائى كبير مشهور.
مسلسل "عوالم خفية" تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان وإخراج وإنتاج رامى إمام ويشارك فى بطولته فتحى عبدالوهاب، مى سليم، بشرى، هبة مجدى، صلاح عبدالله، أحمد وفيق، نور قدرى، أسامة عباس، خالد أنور، سارة نور، محمود فارس، أحمد عبدالله محمود.
ظهرت جانا عمرو دياب وهي تغني أمام الموسيقار العالمي كوينسى جونز، أحد أشهر الموسيقيين في العالم.
ونشرت جانا، عبر حسابها الرسمى على Instagram، مقطعا غنائيا جديدا لها أمام جونز.
جدير بالذكر أن جانا عمرو دياب دخلت مجال الغناء، وأطلقت أغنية بعنوان "Mouth taped shut"، التي وضعت كلماتها بنفسها وتولّت تلحين الأغنية أيضا، وطرحتها على قناتها الخاصة بموقع الفيديوهات الشهير YouTube.
غادرت الفنانة الكبيرة آمال فريد، المستشفى اليوم الإثنين وانتقلت للإقامة في إحدى دور المسنين بمنطقة مصر الجديدة، وذلك عقب تحسن حالتها الصحية.
يذكر أن "فريد" بدأت تتحرك بشكل طبيعي قبل مغادرتها للمستشفى وجاء انتقالها للإقامة في دار للمسنين من أجل تلقي الرعاية الكافية إضافة إلى وجود سيدات من نفس عمرها في الدار حتى لا تشعر بالوحدة.
تجدر الإشارة إلى أن أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، أكد فى تصريحات سابقة، أنه ليس هناك أي مانع لعلاج الفنانة على نفقة النقابة.
وأوضح أن النقابة بصدد إنشاء دار مسنين لأعضائها، حتى يكون لهم مكان فيها حين يبحثون عن أماكن للعيش.
وتابع: "أن هذه الدار ستحل مشاكل كثيرة لأعضاء النقابة"، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عنها قريبا حين الانتهاء منها.
كعادته ما أن يعتلي خشبة المسرح، يجلس هادئا على كرسيه أمام الجمهور، ينفصل عن العالم من حوله لا تربطه به سوي أذنه التي تتابع بدقة الألحان من حوله، أما عينيه فتكون ما بين التركيز على أوتار جيتاره، والذي يجري دوما معه حوارا لا ينقطع إلا بانتهاء المقطوعة التي يعزفها، أو لتتابع عصا المايسترو، ليقدم الموسيقى التي يعشقها، وخاصة ألحان الراحل الشقي منير مراد والتي يعتبرها تحدي كبير إليه في أن يقدمها برؤية جديدة ومختلفة من خلال جيتاره.
وأجمع الكثيرون من الجمهور والمتخصصين أن ألحان مراد من أصعب الألحان التي يمكن أن يتم عزفها على الآلات الموسيقية، ولكن بعد أيام طويلة من العمل على هذه الرؤية الجديدة وتأليفها، تمكن عازف الجيتار الشهير وحيد ممدح من أن يجب أكثر من 10000 شخص من الشعب السعودي والجاليات المصرية والعربية التي تواجدت على مدار يومين بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض. 
وبدأ وحيد الحفلين الذي أقامتهما دار الأوبرا المصرية بالرياض كصوليت بالعزف على الجيتار مع فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، وهي المرة الأولى التي يقدم فيها رؤيته للجمهور السعودي، والأولى أيضًا في أن يقدم رؤية جديدة لأعمال شادية بعد أن قدم مجموعة من أغاني العندليب الأسمر في حفلاته السابقة، فقدم رائعة الموسيقار منير مراد "إن راح منك يا عين"، والتي كتب كلماتها فتحي قورة، وأيضا "على عش الحب" لمنير مراد والتي كتب كلماتها مرسى جميل عزيز، ولقد تجاوب الجمهور الحضور معه بقوة وإن كان اليوم الثاني كان التفاعل فيه أشد، لدرجة أن العديد منهم أطلق عليه لقب عمر خورشيد الألفية الجديدة لقدرته على أن يرسم شخصية مختلفة للجيتار وسط الآلات الموسيقية الشرقية بل ويتربع عليها جميعا، ليتشابه مع الراحل عمر خورشيد الذي ظل ملكا للجيتار لسنوات طويلة حتى وفاته. 
وقال وحيد إنه منذ فترة يقوم بالتحضير لتقديم عمل مختلف، عن مجموعة العندليب التي قدمها في عدد من الحفلات بدار الأوبرا المصرية وبمهرجان الموسيقي بالشارقة، ولذلك قام بتحضير عملين من تأليف الموسيقار منير مراد والتي تغنت بهم شادية عامي 1962 و1959 ليقدمهم لأول مرة في أول حفل له ولدار الأوبرا المصرية بالرياض، وقام بعمل العديد من البروفات بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، وحضر الحفل مع الجمهور الدكتور عواد صالح العواد وزير الثقافة والإعلام السعودي ونظيرته الدكتورة إيناس عبد الدايم. 
وأكد ممدوح المجهود الجبار الذي قامت به الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لتعزيز التواصل الثقافي بين مصر والمملكة العربية السعودية، وأكد على ما قالته إن التواصل الثقافي هو صمام أمان للهوية العربية وعلى مدى قدرة القوة الناعمة في مواجهة الأفكار الظلامية، مما يؤدى إلى الأمن الفكري وينعكس إيجابًا علي البلدين، وأشار أن الحفل شاركه فيه مجموعة من نجوم الأوبرا ما يقارب من 45 فنانًا منهم مي فاروق، أحمد عفت، نهاد فتحي، أحمد عصام.
تخوض الفنانة نسرين أمين، السباق الرمضانى المقبل بمسلسلين تعمل على تصويرهما حاليًا، وهما "ممنوع الاقتراب أو التصوير" مع زينة، و"عزمى وأشجان" مع حسن الرداد وإيمى سمير غانم، وتجسد فى العمل الأول شخصية ممثلة تدعى "مهرة"، وفى الثانى تقدم شخصية نصابة تشارك حسن وإيمى عمليات النصب التى يقمن بها.
وقالت نسرين: إنها اختارت الظهور فى دراما رمضان هذا العام، من خلال شخصيتين مختلفتين تمامًا الأولى جادة فى "ممنوع الاقتراب أو التصوير" الذى يعتمد على الإثارة والتشويق، مؤكدة سعادتها بالتعاون مع زينة مجددًا فى هذا العمل، بعدما قدما سويًا مسلسل "أزمة نسب" فى شهر رمضان قبل رمضان، لافتة إلى أن كواليس التصوير مميزة للغاية بين كل فريق العمل.
وأضافت نسرين أن الشخصية الثانية فهى كوميدية فى "عزمى وأشجان" لاسيما، وأن أحداث العمل تعتمد على الكوميديا، مشيرة إلى أن هناك كيماء تجمعها بحسن الرداد وإيمى سمير غانم خاصة، لاسيما وأنها قدمت معهما فيلم "زنقة ستات" وحقق نجاحًا كبيرًا، وأيضًا ظهرت كضيفة شرف معهما فى فيلم "عشان خارجين" متوقعة أن يحقق المسلسل نجاحًا جيدًا خلال شهر رمضان.
ويعرض لنسرين أمين حاليًا مسلسل "الشارع اللى ورانا" على قناة cbc والذى يحقق نجاحات جيدة، ويشارك فى بطولته درة، فاروق الفيشاوى، لبلبة، نهى عابدين، هند عبدالحليم، أحمد حاتم، إنجى أبو زيد، شيرين، وأحمد ماجد، وآخرين، تأليف حاتم حافظ، إخراج مجدى الهوارى.
حرصت الفنانة اللبنانية هبة طوجي على إجراء بروفة نهائية بمكان الحفل الأول لها بمصر مساء أمس عقب انتهائها من البروفة الأولى للحفل بدار الأوبرا بصحبة الموسيقار أسامة رحباني وفرقتها الموسيقية.
وحرصت «هبة» على غناء عدد كبير من أغانيها التي سوف تقدمها الليلة بمسرح الحفل بحضور منظم الحفل محمود يوسف وأسامة رحباني والمايسترو هاني حسن والفرقة الموسيقية.
وحضر البروفة عدد من جمهور هبة طوجي بمصر وقامت بالتقاط الصور التذكارية معهم وصوة لها مع الفرقة الموسيقية عقب انتهاء البروفة.
حفل هبة طوجي الليلة بتاج سيتي برعاية جلوبال مصر وتصوير الحدث لشركة كوتي ايمدجز.
"
برأيك.. من سيفوز بكأس االسوبر؟

برأيك.. من سيفوز بكأس االسوبر؟