رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

غدًا.. وقفة احتجاجية أمام "التعليم" تزامنًا مع مؤتمر الوزير

الأحد 29/أبريل/2018 - 07:46 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
نرمين سليمان
طباعة
أكد عدد من أولياء أمور المدارس التجريبية عن استكمالهم الوقفة الاحتجاجية أمام مقر وزارة التربية والتعليم، ظهر غدًا الاثنين، للمطالبة بعدم تعريب مدارس اللغات في النظام التعليمي الجديد.
وأشار أولياء الأمور إلى أن الوقفة من المقرر استمرارها حتى موعد انعقاد المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم الساعة الرابعة والنصف، والذي يتم فيه إعلان تفاصيل النظام التعليمي الجديد، وذلك في محاولة للضغط والاستجابة لمطالبهم والإعلان عن ذلك خلال المؤتمر.
كان المحتجون قد نظموا وقفة اليوم الأحد استمرت أكثر من أربعة ساعات، حملوا خلالها لافتات مكتوب عليها "لا للتعريب.. نعم للتطوير"، مطاالبين بتطوير المدارس بشكل يشمل تعديل وتخفيف المناهج التعليمية وتدريب المعلمين وإدخال مهارات وأنشطة جديدة، ومقترح للمحافظة على اللغة العربية من خلال جعل مادة التربية الدينية أساسية تضاف للمجموع وأن يتم تخصيص حصة في الأسبوع لتجويد القرآن الكريم.
وطالب المحتجون بصدور قرار رسمي بعدم تعريب مدارس اللغات لعدم اقتناعهم بردود المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم بنفي تعريب مدارس اللغات، مشيرين إلى أن الوزير طارق شوقي صرح خلال لقائه بالإعلامي مصطفى بكري بإلغاء نظام اللغات الرسمي بنظام التعليم الجديد ودراسة مواد الرياضيات والعلوم باللغة العربية بالمرحلة الابتدائية وبداية دراستهم باللغات بالمرحلة الاعدادية بالمدارس الحكومية والرسمية لغات ويستثني من ذلك المدارس الخاصة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟