رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ سوهاج يشهد اجتماع مجلس الجامعة

الأحد 29/أبريل/2018 - 06:35 م
الدكتور ايمن عبدالمنعم
الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج
سوهاج-أمل أنور
طباعة
شهد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، اجتماع مجلس جامعة سوهاج فى جلسته الأخيرة المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة اليوم الأحد.
وتمت الموافقة على اقتراح مجلس شئون التعليم والطلاب بتطبيق قواعد رفع الدرجات علي نتائج الطلاب في العام الجامعي 2017/2018، والموافقة علي عقد امتحان تكميلي باللغة الفرنسية في مستوي الثانوية العامة وذلك في شهري سبتمبر ومارس من كل عام.

 وكذلك الموافقة على اقتراح مجلس شئون التعليم والطلاب بالموافقة علي رأي المستشار القانوني للجامعة بعدم جواز دشت اوراق الاجابة او الملفات قبل مرور خمس سنوات عليها بغض النظر عن تاريخ دخول الطالب الكلية او تخرجه منها، وان يتم عمل امتحانات شفوية بقسم اللغات الشرقية بكلية الآداب في مواد اللغة والصوتيات والاستماع والترجمة.
  كما تمت الموافقة علي دعم مادي بمبلغ 17000 جنيه مصري للفرد الواحد لعدد 4 طلاب من كلية الطب البشري بمرافقة 3 من اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من قسم الفسيولوجي ـ للإشراف علي الطبة، وذلك لتمثيل الجامعة في المسابقة الدولية للفسيولوجي بجامعة مالايا بماليزيا المنعقدة أيام 15 ـ 16 اغسطس القادم.
ووافق المجلس على عقد بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج " كلية الالسن " وجامعة بولي تكتيك، الغرفة التجارية بسوهاج يهدف الى تقديم اطار عام للدلالة على الاتصال والتعاون المستمر بين الطرفين وتبادل البيانات والمعلومات والقيام باعمال مشتركة لها فوائد ومصالح للطرفين مع تقديم المساعدات الممكنة بينهما والمشاركة فى تنظيم اللقاءات والتدريبات والتجمعات والمؤتمرات الخاصة بفرص التطوير المتنوعة وتبادل المعرفة فى مجالات الاهتمام المشترك.
 ‬وعلى جانب تعيينات وترقيات أعضاء هيئة التدريس، وافق المجلس على ترقية عدد المدرسين المساعدين الى مدرس، وعدد من المدرسين الى الاستاذ مساعد، والى استاذ بجميع الكليات، بالاضافة الى منح عدد من الدارسين شهادة الدبلومات والماجستير عن الرسائل العلمية‪.‬
كما وافق المجلس علي تعيين 5 اساتذه مساعدين بكليات العلوم والطب، والطب البيطري، وتعيين 9 مدرسين بكليات العلوم والآداب، والطب، والتربية والرياضية.
كما تمت الموافقة علي منح 4 باحثين درجة الدكتوراة بكليات التربية والتجارة والطب، ومنح درجة الماجستير لعدد 10 باحثين بكليات التربية والعلوم، والآداب، والآثار.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟