رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. إنهاء أكبر خصومة ثأرية عمرها 7 سنوات في المنيا

الأحد 29/أبريل/2018 - 01:05 ص
 إنهاء أكبر خصومة
إنهاء أكبر خصومة ثأرية عمرها 7 سنوات في المنيا
اسماء منتصر
طباعة
أشاد اللواء ممدوح عبدالمنصف حبيب، مدير أمن المنيا، بنجاح جهود لجنة المصالحات بالتعاون مع مديرية أمن المنيا، في إنهاء الخلافات والخصومات الثأرية بين العائلات وأبناء الوطن الواحد بمحافظة المنيا.
ونجحت جهود اللجنة في إتمام مراسم الصلح في الخصومة الثأرية والتى تعود أحداثها إلى عام 2011، وكان محصلتها سقوط 3 قتلى من عائلتي الهوارة وحسانين بقرية دفش التابعة لمركز سمالوط.
واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات البحثية والإدارية لدفع إطراف النزاع بين كلا من طرف أول عائلة "هواري"، وطرف ثان عائلة "أبو حسانين" المقيمون قرية دفش – دائرة مركزسمالوط، والتي ترجع أحداثها لعام 2011؛ بسبب حدوث مشادة كلامية بينهم على أولوية المرور بالطريق ونتج عنها مقتل أحد أفراد عائلة "أبو حسانين"، ومقتل اثنان من عائلة "هواري".
وأسفرت الجهود الأمنية عن عقد جلسة صلح بين الطرفين تحت مظلة أمنية مناسبة بإحدى القاعات بالطريق الدائري الجديد برئاسة مدير الأمن وبحضور العميد دكتور منتصر عويضة مدير إدارة البحث الجنائي ورئيس فرع الأمن العام بالمنيا وقيادات المديرية وحضور لجنة المصالحات ورجال الدين وأعضاء مجلس النواب ورؤوس العائلات وأفراد العائلتين.
وتم الصلح والتراضي بينهم، حيث قامت "عائلة هواري"، بالعفو عن "عائلة أبو حسانين" وتم تحديد شرط جزائي قدره "2 مليون جنيه"، في حالة الإخلال بشروط الصلح وتصافح أفراد العائلتين وتعاهدوا على الالتزام بشرط الصلح وعدم العودة لأسباب النزاع.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟