رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اللواء عبدالجابر أحمد.. وفاة البطل فى ذكرى التحرير

الثلاثاء 24/أبريل/2018 - 03:49 م
اللواء عبدالجابر
اللواء عبدالجابر أحمد
طباعة
توفي اللواء عبدالجابر أحمد علي، أحد أبطال حرب أكتوبر، وقائد الكتيبة 35 فهد مالوتكا، الملقبون بـ"أكلة الدبابات"، صباح اليوم الثلاثاء، بعد صراع طويل مع المرض.

واللواء عبدالجابر أحمد علي، ابن أسوان، تم ترقيته من رتبه رائد إلى رتبة مقدم قبل الحرب بشهرين، وشرف بقيادة الكتيبة 35 فهد، وهي المخصصة للصواريخ المضادة للدبابات بالجيش الثاني في القطاع الأوسط، وكان قائد السرية الثانية، حينها النقيب حسين أحمد السوسي وقائد الفصيلة ملازم أول احتياط فؤاد الحسيني، وكان يقود الكتيبة ككل المقدم محمد حسين طنطاوي، قائد الكتيبة 16 من اللواء 16 من الفرقة 16 التي كان يقودها العميد عبد رب النبي حافظ.

والكتيبة فهد كان تسليحها صواريخ مضادة للدبابات طراز ساجر السوفيتية والمعروفة عند الاتحاد السوفيتي بالمالوتيكا، وفي مصر بالفهد، وكانت مهمة الكتيبة تدمير الدبابات الإسرائيلية التي تحاول أن تتدخل في عبور المشاة مترجلة، لحين وضع الكباري، وقد نجحت الكتيبة في مهمتها، حيث دمرت 140 دبابة من دبابات العدو.

ونال تدريب الموجهين اهتمام جميع القيادات، لأنه يحتاج إلى مهارة فائقة، حيث تجلت بطولات الضباط في تدريب الموجهين وقيادتهم وتوجيههم أثناء المعركة بما فيهم قائد الكتيبة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟