رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

توفير 4 آلاف فرصة عمل للمزارعين بعد إنتاج تقاوي البطاطس محليا

الثلاثاء 24/أبريل/2018 - 10:20 ص
البوابة نيوز
ايمن انور
طباعة
تمكن برنامج "إنتاج تقاوي البطاطس" من توفير 4000 فرصة عمل للمزارعين مع تخصيص 40.000 فدان لزراعة البطاطس في مصر ينتجون ما يزيد على 375 ألف طن بطاطس تستخدم فى الصناعة المحلية.
يأتي ذلك بعد إجراء البحوث العلمية والتجارب الميدانية باستخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيات،
من خلال هذا البرنامج في 2017، مما ساهم في توفير 70% من احتياجاتها من التقاوي محليًا، إضافة إلى توفير 100% من البطاطس المستخدمة في إنتاج بطاطس الشيبسي بزراعتها محليًا. ويأتي ذلك تماشيًا مع "رؤية مصر2030" في الاعتماد بشكل أكبر على المواد الخام والموارد المنتجة محليًا، كما يسلط هذا البرنامج الضوء على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص للوصول إلى النتائج المستهدفة.
قال تامر مسلم، المدير عضو غرفة الصناعات الغذائية: "إن هذا البرنامج الذي يؤثر بقوة على المستهلك والقطاع الزراعي المصري ويدفع الاقتصاد للامام".
وأضاف: "تمتلك مصر إمكانات زراعية هائلة لا تزال غير مكتشفة، ولهذا السبب نحن حريصون جدا على تطوير القطاع ككل، من خلال توفير التقاوي المحلية بجودة عالية، قادرة على مقاومة جميع الظروف الجوية وتحمل وسائل النقل والتي يمكن أن تلحق الضرر بالتقاوي".
الجدير بالذكر، أن الأبحاث العلمية والتجارب الميدانية استمرت لمدة أربع سنوات اشترك بها 17 مهندسا زراعيا و150 من المزارعين وخبراء زراعة تقاوي البطاطس وذلك من أجل خلق جيل من التقاوي المحسنة والمتطورة.
وواجه المشروع العديد من التحديات، مثل العثور على التربة المناسبة، وكذلك تطوير أنواع جديدة من التقاوي القوية بما يكفي لتحمل جميع الظروف، ومن خلال برنامج شيبسي الزراعي.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟