رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

حملة لرفع مخلفات القمامة بشبرا الخيمة

الإثنين 23/أبريل/2018 - 07:28 م
حملة لرفع مخلفات
حملة لرفع مخلفات القمامة
أسامه العبد
طباعة
شنت محافظة القليوبية، اليوم الإثنين، حملة لمتابعة رفع أعمال رفع ونقل المحطة الوسيطة، ومتابعة خط سير السيارات حتى المدفن العمومي بأبو زعبل، وذلك بقيادة أشرف قربة مدير عام النظافة والتجميل بالمحافظة، ورأفت فتحي مدير عام شئون البيئة بالمحافظة.
شملت الحملة التحقق من عدم إلقاء أي مخلفات على الطرق، وتوفير كل الاحتياجات وتمهيد الطريق لسير السيارات، وتركيب كشافات إضاءة للعمل أثناء فترة الليل، وذلك بالتنسيق مع رئاسة حي شرق شبرا الخيمة، حيث تم رفع ما يقرب من 20 ألف م3 من المقلب حتى الآن.
كان اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، شهد الأسبوع الماضى باكورة أعمال رفع مقلب القمامة بالقطاوي بشبرا الخيمة تمهيدًا لإنشاء محطة وسيطة حديثة مغطاه عليه لجمع القمامة بعد سنوات طويلة من معاناة أهالى الحى من هذا المقلب، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة مصنع "قادر" التابع للهيئة العربية للتصنيع، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
يشار إلى أن المقلب يوجد به 200 ألف طن قمامة بتكلفة تصل إلى 8 ملايين جنيه سيتم رفعها خلال شهرين، وتم إسناد الأعمال لشركة تابعة لمصنع "قادر" التابع للهيئة العربية للتصنيع.
ومن جانبه وجه "عشماوي" بتكثيف العمل بالمقلب والعمل بنظام الورديات على مدار 24 ساعة يوميًا والتأكد من إلقاء السيارات للقمامة بالمقلب العمومي لعدم إلقائها بالشوارع، وتكليف إدارة المرور بتسهيل الإجراءات أمام السيارات المشاركة في عملية النقل.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟