رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الطيران: بدء مباحثات "الشارتر" مع موسكو مايو المقبل

الأحد 22/أبريل/2018 - 10:16 م
المهندس شريف فتحى
المهندس شريف فتحى وزير الطيران المدنى
حنان محمد
طباعة
عقد المهندس شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم الأحد، عدة اجتماعات مع عدد من المشاركين بمعرض سوق السياحة والسفر العربى بدبى، الذي انطلق، اليوم، ويستمر حتى ٢٥ أبريل.
وأبدى منظمو الرحلات اهتمامهم بإقامة مشروعات خاصة بالسياحة العلاجية فى مصر، وقال وزير الطيران فى تصريحات صحفية على هامش المعرض: إن المحادثات الخاصة برحلات الشارتر والتي تعتبر الوسيلة الأكثر جذبًا للسياحة الى مصر، سوف تبدأ بينه وبين نظيره الروسي خلال النصف الثاني من شهر مايو القادم.
ولفت إلى أن الرحلات المنتظمة بين القاهرة وموسكو قابلة للزيادة شريطة زيادة الطلب، بينما فى الوقت الحالي لا تزال هناك مقاعد كثيرة شاغرة بالرحلات المقامة بالفعل.
ونفى وزير الطيران احتكار مصر للطيران للحركة الجوية الوافدة، والدليل على ذلك أن الشركة الوطنية لا يزيد نصيبها عن 45 % من حركة السفر بمطار القاهرة والذي يستوعب نحو ٢٦ مليون راكب سنويا، مشيرًا إلى أنه لا توجد أى قيود فى الموافقات المختلفة بالطيران الخاص سوى المصلحة العامة وأمن مصر القومى.
وتابع: "أما عن أسعار الطيران وما طرأ عليها من ارتفاعات كبيرة.. فإن هذا مرتبط بعوامل أخرى مثل تعويم الجنيه، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود".
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟