رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة أخبار العالم.. مقتل 31 إثر عملية إرهابية بأفغانستان

الأحد 22/أبريل/2018 - 03:00 م
البوابة نيوز
محمود الشورى
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" أبرز الأحداث التى شهدتها الساحة العالمية على مدار الـ 24 ساعة الماضية، وحتى ظهر اليوم الأحد، على النحو التالي:
نشرة أخبار العالم..
مقتل 31 وإصابة 54 في انفجار قرب مركز انتخابي بـ"كابول"
أكد مسئول في وزارة الصحة الأفغانية، ارتفاع ضحايا انفجار انتحاري خارج مركز لتسجيل الناخبين في العاصمة كابول، اليوم الأحد، إلى 31 قتيلا على الأقل و54 مصابا.
وأعلنت وكالة أعماق، التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، مسئولية التنظيم عن الانفجار، الذي وقع عند مركز لتسجيل الناخبين في العاصمة الأفغانية كابول.
وحسبما ذكرت وكالة رويترز، قالت: إن "عملية بسُترة ناسفة تستهدف مركزا انتخابيا بمنطقة دشت برجي في مدينة كابول.
نشرة أخبار العالم..
الأمين العام للناتو يعول على الحوار مع روسيا
أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، ضرورة الحوار مع روسيا،رغم الانتقادات الحادة التي يوجهها لها.
وقال في تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية: "يتعين على روسيا احترام القانون الدولي حتى تتحسن علاقاتنا، روسيا توسع جيشها على نحو كبير، وتدعم النظام الوحشي في سوريا، وتشن هجمات إلكترونية وتتدخل في الانتخابات".
وذكر أن الحوار مع روسيا صعب لكن مهم، وقال: "الناتو لا يريد أن يعزل روسيا. روسيا جارتنا".
نشرة أخبار العالم..
الهند: البرلمان يوافق على عقوبة الإعدام ضد جرائم اغتصاب الأطفال
مررت الحكومة الهندية، أمس السبت، مرسوما لتطبيق عقوبة الإعدام ضد جرائم اغتصاب الأطفال، وسط غضب شعبي بسبب التحرش الجنسي بالفتيات.
وقالت قناة "دوردارشان" الإخبارية: إن رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، الذي ترأس اجتماعًا حكوميا، قرر إدخال تعديل في قانون "حماية الأطفال من الجرائم الجنسية"، ينص على تطبيق عقوبة الإعدام ضد هؤلاء المدانين باغتصاب أطفال، تحت 12 عاما".
وبموجب القانون الهندي، حاليا فإن أقصى عقوبة لجريمة اغتصاب الأطفال السجن مدى الحياة.
نشرة أخبار العالم..
دبلوماسية أمريكية تزور سول لبحث قضية الأسلحة النووية
أكدت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشئون شرق آسيا والمحيط الهادئ سوزان ثورنتون، ستزور العاصمة سول لإجراء محادثات مع نظرائها في البلاد ومناقشة التعاون قبل قمة الكوريتين المقررة الأسبوع الجاري.
ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن بيان للوزارة، جاء فيه: إن "المسئولة الأمريكية سوف تجتمع غدا الاثنين مع وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج هوا".

نشرة أخبار العالم..
وفاة أكبر معمرة بالعالم في اليابان
أعلنت اليابان، اليوم الأحد، وفاة أكبر معمرة في العالم وهي يابانية تبلغ من العمر 117 عاما.
وذكرت صحيفة "ذا جابان تايمز" اليابانية، أن المعمرة نابي تاجيما، توفيت مساء أمس السبت لأسباب طبيعية في مستشفى بجزيرة كيكاي الجنوبية.
وقال سوسومو يوشيوكي مسئول البلدة: إن تاجيما كانت تخضع للعلاج في المستشفى منذ يناير الماضي، وتشير التقارير إلى أنها ولدت في أغسطس 1900، ولها أكثر من 160 حفيدا.

نشرة أخبار العالم..
اليابان وكندا يتفقان على مواصلة الضغط على كوريا الشمالية
اتفق وزيرا الخارجية الياباني تارو كونو والكندي كريستيا فريلاند، على مواصلة فرض أقصى ضغط على كوريا الشمالية، وذلك بالرغم من تعهدها بتعليق إجراء التجارب النووية والصاروخية.
وشدد كونو - خلال محادثاته مع فريلاند قبيل اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع بكندا حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الأحد - على ضرورة مواصلة الضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن جميع أسلحة الدمار الشامل والصواريخ، موضحا أن تعهد كوريا الشمالية لا يرقى لمستوى مطالب المجتمع الدولي.

نشرة أخبار العالم..
ماكرون يبدأ يزور واشنطن لبحث العلاقات الثنائية
يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، غدا الاثنين بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية، مدتها ثلاثة أيام، لبحث قضايا الشرق الأوسط لا سيما الملف الإيراني والنزاع الفلسطيني الإسرائيلي والعلاقات التجارية بين أوروبا أمريكا في ظل الإجراءات الحمائية التي اتخذتها الادارة الأمريكية مؤخرا.
وتكتسب زيارة ماكرون أهمية كبيرة في الوقت الذي منحت فيه واشنطن مهلة للأوروبيين حتى 12 مايو لاصلاح الاتفاق النووي حتى لا تنسحب منه وفي ظل تهديد إيران باستئناف تخصيب اليورانيوم حال حدوث ذلك، كما أن واشنطن ستعلن - مطلع مايو - عما إذا كانت ستطبق على الاتحاد الأوروبي الرسوم الجمركية الجديدة على الصلب والألومنيوم.
نشرة أخبار العالم..
الشرطة الأرمينية تنفي اعتقال زعيم المعارضة في البلاد
نفت الشرطة الارمينية خبر توقيف زعيم الحركة الاحتجاجية نيكول باشينيان خلال الصدامات التي اندلعت بين قوات مكافحة الشغب والمتظاهرين في يريفان، مشيرة إلى أنه "تم اخراجه بالقوة" من مسيرة اليوم الأحد.
وأفاد بيان الشرطة أنه "رغم الدعوات المتتالية لوقف الاحتجاجات غير القانونية، استمر باشينيان بقيادة التظاهرات" في يريفان، مضيفا أنه "تم اخراجه بالقوة من موقع" الاحتجاجات مع نائبين معارضين اثناء قيام الشرطة بتفريق الحشود.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟