رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كواليس اجتماع "الأعلى للأزهر" بخصوص العام الدراسي الجديد

السبت 21/أبريل/2018 - 10:26 م
المجلس الأعلى للأزهر
المجلس الأعلى للأزهر
علي موسى
طباعة
كشف مصدر مسئول بجامعة الأزهر، أن المجلس الأعلى للأزهر، أصدر في جلسته رقْم (248)، عددًا من القرارات منها: إنشاء كليتين للبنات؛ إحداهما: للطب، والأخرى للصيدلة بفرع جامعة الأزهر بأسيوط؛ بالإضافة إلى تحويل شعبة التربية بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة ــ جامعة الأزهر- إلى كلية للتربية للبنات، على أن تصدر شهادات الطالبات هذا العام باسم الكلية، وتطبق عليها لائحة كلية التربية بنين القاهرة بجامعة الأزهر.
كما أكد أنه تم اعتماد تغيير مسمى «وحدة السمعيات» بقسم الأذن والأنف والحنجرة ليصبح «وحدة طب السمع والاتزان»، وذلك للدرجات العلمية (دبلوم- ماجستير- دكتوراه) بكليات الطب بنين وبنات بجامعة الأزهر.
وتمت الموافقة على إنشاء قسم اللغة اليابانية بمرحلة الإجازة العالية بكلية اللغات والترجمة بالقاهرة ــ جامعة الأزهر، واعتماد الخطة الدراسية، على أن تبدأ الدراسة في العام الجامعي 2018 / 2019. 
وأشار المصدر، إلى أنه تم الموافقة من حيث المبدأ على اتخاذ إجراءات إنشاء قسم اللغة البرتغالية بمرحلة الإجازة العالية بكلية اللغات والترجمة بالقاهرة ــ جامعة الأزهر؛ كما تمت الموافقة من حيث المبدأ على افتتاح شعبة رياض الأطفال بكلية التربية بنات بأسيوط.
وأوضح أنه من المقرر أن تعرض الخطة الدراسية المرفقة بالجلسة القادمة للنظر في المصادقة اعتبارًا من العام الجامعي 2018 / 2019.
كان المجلس الأعلى للأزهر اجتمع الثلاثاء الماضي برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر والدكتور اسامة عبدالرؤف نائب رئيس الجامعة لوجه قبلي والدكتور مصطفي عبده شتات عميد كلية طب الأزهر أسيوط والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف ونواب وعمداء كليات الجامعة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟