رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

بالأرقام.. مؤشرات أداء مصلحتى الرقابة الصناعية والكيمياء الشهر الماضي

الجمعة 20/أبريل/2018 - 10:23 ص
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
تلقى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، تقريرين حول مؤشرات أداء مصلحتى الرقابة الصناعية والكيمياء، خلال شهر مارس الماضى، وذلك فى إطار المتابعة الشهرية لمراحل تنفيذ خطة الارتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك، حيث قامت مصلحة الرقابة الصناعية بإجراء 1271 حملة تفتيشية على المصانع لمتابعة مدى التزامها بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية.
وكشفت التقارير التى تلقاها الوزير أن مصلحة الكيمياء أجرت التحاليل المعملية لعدد 4175 عينة اختبار وذلك بمعامل القاهرة بواقع 2132 عينة والإسكندرية 1728 عينة والسويس 218 عينة واسيوط 90 عينة ومعمل منسوجات مدينة نصر 7 عينات.
وأكد قابيل حرص الوزارة على التزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية للسلع والخدمات وإنتاج سلع امنة ومطابقة للمواصفات، لافتًا إلى أن احكام الرقابة على المصانع يعزز من تنافسية المنتج المصرى ومكانته ومواجهة كافة اساليب الغش والمنتجات الضارة وغير المطابقة للمواصفات.
ومن جانبه، أوضح الكيميائى إبراهيم المناسترلى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أنه تم إجراء 520 دراسة فنية متخصصة تضمنت 190 دراسة فنية فى مجال السماح المؤقت والدروباك، و317 دراسة فنية ومتنوعة، و13 دراسة لمستلزمات الإنتاج.
وفى مجال الاعتماد والتراخيص، أوضح المناسترلى أن المصلحة قامت بترخيص 344 مرجل بخارى وآلة حرارية، واعتماد 75 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) وتسجيل عدد 2 مطبعة عاملة فى مجال مواد التعبئة والتغليف، مشيرًا إلى أن المصلحة قامت من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 275 استفسارًا و143 شكوى.
ومن جانبه أوضح الدكتور مجدى فهمى رئيس مصلحة الكيمياء، أن المصلحة قامت بإنتاج 1245 لتر حبر سرى المستخدم فى ختم اللحوم بالمجازر، لافتا إلى أن المصلحة تقوم حاليًا بدراسة تنفيذ شبكة ربط داخلية بين المعامل التابعة للمصلحة ومراكز خدمة العملاء.
وأضاف أن مصلحة الكيمياء قللت مدة تحليل العينات حتى أسبوع عمل واحد، لافتًا إلى أن المصلحة تقوم خلال الفترة الحالية بتأهيل وتطوير معمل الميكروبيولوجى ومعمل الاغذية وربط كافة معامل الهيئة بشبكة الانترنت وتطوير نظام سرية وتأمين التقارير الصادرة عن معامل المصلحة بنظام الكيوكود واستخدام علامات تأمين ورموز لتأمين تقارير المصلحة لحمايتها من التلاعب.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟