رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

من ذاكرة ماسبيرو.. عزيزة حلمي.. أشهر أمهات السينما والتليفزيون

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 03:16 ص
عزيزة حلمى
عزيزة حلمى
محمد النجار
طباعة
عزيزة حلمى، فنانة مصرية اشتهرت بأعمال فنية متميزة، ومن أهمها أفلام «ظلمونى الناس»، و«سيدة القطار»، و«أيامنا الحلوة»، و«الوسادة الخالية»، و«شاطئ الأسرار».
وتحدثت عزيزة حلمى خلال حوار من ذاكرة ماسبيرو، فى برنامج «المشاهير»، عن نشأتها الفنية، قائلة، إنها تميزت خلال الأعمال السينمائية والمسرحية فى أدوار الأم على مدى مشوارها الفنى الطويل، الذى شهد عشرات الأعمال السينمائية والتليفزيونية وكذلك الإذاعية.
وأضافت أنها عملت مع المخرج محمد محمود شعبان، فى برنامج «عذراء الربيع»، لافتة إلى أن أشهر أعمالها الإذاعية مسلسل «عيلة مرزوق أفندى»، الذى قدمته الإذاعـة على مـدى سـنوات طويلة.
وتابعت «عزيزة» أن أشهر أعمالها فى التليفزيون مسلسل «القاهرة والناس» و«دموع فى عيون وقحة» و«رأفت الهجان»، كما قدمت دور الأم فى الصورة الغنائية «ست الحبايب».
كما تحدثت الفنانة القديرة عن نشأتها: فقالت إنها ولدت فى ٦ يونيو عام ١٩٢٩، فى مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وبدأت مسيرتها الفنية فى سن مبكرة مع بداية علاقتها بالفنانة زينب صدقى، والفنانة فردوس محمد، حيث تم تقديمها فى تلك الفترة إلى المخرج أحمد بدرخان، موضحة أن «بدرخان» أسند إليها دورًا مهما فى فيلم «قبلنى يا أبى»، وذلك مع محمد فوزى ونور الهدى عام ١٩٤٥، مؤكدة أن تلك الأدوار كانت فى غاية الأهمية بالنسبة لها.

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟