رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

البابا فرنسيس يحذر من مخاطر البحث عن معجزات

الإثنين 16/أبريل/2018 - 02:01 م
البوابة نيوز
طباعة
حذر البابا فرنسيس، صباح اليوم الاثنين، من مخاطر البحث عن معجزات واتّباع الرب بدافع المصلحة.
وقد ألقى البابا فرنسيس عظته فى القداس الإلهى في كابلة بيت القديسة مارتا بدولة حاضرة الفاتيكان سلط فيها الضوء على ضرورة أن يتبع المسيحيون الرب يسوع ليس بدافع المنفعة الذاتية بل بدافع الإيمان.
وحذر فرنسيس، من المخاطر التي تترتب على اتّباع الرب بدافع المصلحة أي بحثًا عن المعجزات التي يصنعها، مشددا على أهمية أن يقودنا الإيمان نحو البحث عن الرب، كي نصغي إلى كلمته.
ومن هذا المنطلق تابع البابا يقول: "من الأهمية بمكان أن يُنعش المؤمن ذاكرته ليستحضر أمامه الأمور التي صنعها الله في حياته، وبهذه الطريقة يتجاوب مع الرب بمحبة. وتمحورت عظة البابا في قداس اليوم عند قراءة الإنجيل للقديس يوحنا البشير، الذي يُخبرنا عن الجموع عندما راحت تبحث عن الرب يسوع في أعقاب معجزة تكثير الأرغفة والسمكتين".
ولفت فرنسيس، إلى أن هؤلاء الأشخاص بحثوا عن الرب بدافع المنفعة الذاتية لا ليصغوا إلى كلمته، لأنه كان يصنع المعجزات، فقد حمل هذا الأمر الرب يسوع على الاختلاء بذاته والابتعاد عن الحشود وعندما وجده الناس قام بتوبيخهم قائلا لهم إنهم يبحثون عنه لا لأنهم شاهدوا المعجزات بل لأنهم أكلوا من الخبز وشبعوا.
وأشار البابا، إلى أن هؤلاء الأشخاص بحثوا عن الرب لأنهم أرادوا أن يستمعوا إلى كلماته التي تصل إلى صميم القلب، وفعلوا ذلك أيضا تدفعهم مصلحتهم الشخصية، كانوا أناسًا طيبين لكن إيمانهم لم يخل من المنفعة الذاتية، وهذا الأمر دفع بيسوع ليوبّخ إيمانهم الضعيف.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟