رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بطولات إنسانية مشرفة لرجال الشرطة.. رئيس مباحث يسعف سائقًا أضرم النيران بجسده.. رائد ينقذ "كلب" من حريق.. و"المليجي" يُخلِّص فتاة من الاغتصاب

الإثنين 16/أبريل/2018 - 02:11 ص
الشرطة المصرية
الشرطة المصرية
هدير الحناوي
طباعة
مهنة ضباط الشرطة ليست مجرد مطاردة للخارجين عن القانون والمسجلين خطر وتجار المخدرات فحسب، بل لهم أعمالهم البطولية في السعى لإنقاذ أرواح البشر.
وفى السطور التالية ترصد "البوابة نيوز" الأعمال البطولية لأفراد الشرطة لإنقاذ حياة المواطنين. 


بطولات إنسانية مشرفة
انقاذ سائق
فى المنوفية، نجح رئيس مباحث مركز منوف فى إنقاذ سائق بعدما أشعل النيران بجسده. 
جاء ذلك حينما استوقف أحد ضباط المرور "أحمد.ز.ع."، سائق، وطالبه بإبراز رخصة القيادة الخاصة به، لكنه لم يجدها، فوقعت مشادة كلامية بينهما قام على إثرها الأخير بإشعال النيران في ملابسه.
وعلى الفور انتقل الرائد أحمد عرفة رئيس مباحث المركز إلى مكان الواقعة وتدخل لإنقاذ السائق، ونقله إلى سيارته ومنها إلى مستشفى منوف العام، وبإجراء الكشف عليه تبين ان جسده احترق بنسبة 30% وتم إسعافه.
"كلب سموحة"
المواقف البطولية لم تقتصر على انقاذ أرواح البشر فحسب، ففى لفتة إنسانية، أنقذ الرائد محمد قطب ضابط بالحماية المدنية، كلبا من حالة اختناق، إثر حريق نشب بأحد مراكز صيانة السيارات بعزبه سعد بسموحة فى محافظة الإسكندرية.
وأثناء قيام رجال الحماية المدنية بإخماد الحريق فوجئ الضابط سالف الذكر بوجود كلب بالدور الثالث وسط الحريق فى حالة اختناق، ولم يتردد لثوان فى محاولة إنقاذه، واقتحم الطابق المشتعل لينتشل الكلب وقام بإسعافه وتزويده بالأكسجين. 
"طفلة تحت التهديد"
واستمرارًا لتلك المجهودات والأعمال البطولية لقوات الشرطة، نجح ضابط بوحدة مباحث قسم شرطة "أول المنتزه" فى إنقاذ طفلة من محاولة سرقة تحت تهديد السلاح.
وأثناء مرور الضابط بشارع عقل باشا، منطقة سيدي بشر "قبلي" تناهى إلى سمعه صوت استغاثة أنثى من داخل سيارة تحمل أرقام "س ب د 8275 مصر" ميكروباص "توناية"، يستقلها بعض الأشخاص، فقام بملاحقتها وتمكن من إيقافهم، وبفحصها تبين أن مستقليها كل من: "م. ص. ا" وشهرته "ميدو" 23 عاما، عاطل، مقيم في شارع المسرح، وسابق اتهامه، في قضية جنايات "مخدرات" وبحوزته فرد خرطوش عيار 12، إلى جانب ضبط "م. ا. م" 21 عاما، مقيم في شارع 60، وبحوزته سلاح أبيض "سكين" والثالث "قائد السيارة" يدعى "ي. ع. ا" 19 عاما، سائق، مقيم في شارع المسرح، بحوزته سلاح أبيض "سكين".
كما تبين أنهم احتجزوا فتاة تدعى "ش. ر. م" 14 عاما، بدون عمل، مقيمة في شارع محمد فريد، منطقة سيدي بشر "قبلي"، داخل السيارة، محاولين سرقتها تحت تهديد السلاح، فقام بإصطحابهم للقسم واحتجازهم للتحقيق معهم.
"اغتصاب فتاة"
كما استطاع الرائد محمد ابراهيم المليجي رئيس مباحث مركز شرطة فارسكور بمحافظة دمياط إنقاذ فتاة من الاغتصاب على أيدي خارجين عن القانون، أمام خطيبها.
وقالت الفتاة: "كنت متوجهة مع خطيبي إلى إحدى الكافتيريات وأثناء سيرنا بالدراجة بمنطقة كفر أبو عظمة بفارسكور فوجئت بتوك توك يقطع الطريق علينا واستوقفنا ونزل 3 أشخاص وقام احدهم باختطاف مفتاح الدراجة بشدة وعندما نهرته تعدى علينا بالضرب واصطحبنا أنا وخطيبي إلى مكان مهجور، وأثناء مرور الضابط سمع صوت استغاثتنا داخل المنزل المهجور، فبادر على الفور بمداهمته.
ووجد الضابط الفتاة مكبلة ومحاطة بـ3 أشخاص ينون اغتصابها أمام خطيبها تحت تهديد سلاح أبيض "مطواة"، وحينما حاول المتهمون الهرب تمكن الضابط من القبض عليهم بعد مطاردة استمرت أكثر من ساعة، واقتادهم إلى ديوان مركز شرطة فارسكور لتحرير محضر بالواقعة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟