رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قمة الظهران.. سلمان يحمل الحوثي مسئولية الأزمة الإنسانية باليمن

الأحد 15/أبريل/2018 - 02:21 م
الملك سلمان بن عبد
الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية
دارين محمود
طباعة
قال الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية، في كلمته التي ألقاها خلال فعاليات القمة العربية، اليوم الأحد، إن المملكة السعودية تدعو المجتمع الدولي والعربي بالعمل على إتاحة كل السبل لوصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، محملا الميليشيات الحوثية كامل المسئولية لاستمرار الأزمة الإنسانية التي عصفت باليمن.
وأعرب سلمان، عن ترحيبه بإدانة مجلس الأمن لإطلاق الميليشيات الصواريخ البالستية إيرانية الصنع تجاه السعودية التي بلغت 119 صاروخًا واستهدفت الأراضي السعودية، مؤكدًا أنه هذا لن يثني السعودية عن دعم الأشقاء في اليمن.
كانت قد انطلقت اليوم الأحد، فعاليات القمة العربية الـ29 في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، بحضور عربي كبير، حيث تشارك 21 دولة عربية بالقمة باستثناء سوريا التي تم تعليق عضويتها منذ 2011، وكان من المفترض أن تستضيف دولة الإمارات أعمال القمة لهذه الدورة إلا أنها اعتذرت في القمة الأخيرة بالأردن.
وتنعقد القمة العربية بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي وسط ظروف وتحديات تواجهها المنطقة العربية ومن المقرر أن تناقش القمة العربية عدة موضوعات من أهمها القضية الفلسطينية والمشهد السوري وليبيا واليمن، بالإضافة إلى مشكلة التدخلات الإيرانية في الشأن العربي وتناقش القمة عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ودفع الجهود الدولية الرامية إلى التصدي للإرهاب.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟