رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

محاضرات وورش وألعاب ترفيهية بثقافة البحر الأحمر

السبت 14/أبريل/2018 - 01:58 م
محاضرات وورش وألعاب
محاضرات وورش وألعاب ترفيهية بثقافة البحر الأحمر
بهاء الميري
طباعة
نظم قصر ثقافة البحر الأحمر مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، وذلك في إطار مشروع تنمية مواهب جنوب الوادى فنيا، الذي تتبناه الهيئة، جاء ذلك في بيان للهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم السبت.
عقد بيت ثقافة القصير ورشة فنية بمناسبة الإحتفال بأعياد الربيع بعنوان "كيفية تصنيع الورد" بمركز التأهيل الشامل لتنمية المهارات اليدوية لذوى الاحتياجات الخاصة وتم التعرف على الطلاب الموهوبين الموجودين وتعريفهم بالخامات المستخدمة فى صنع الورد وهى عبارة عن ورق فوم ملون، مقص، ورق الكانسون، جلتر الوان،عود خشب، سلك كهرباء، مسدس الشمع وتم تقطيع ورق الفوم بالمقص إلى قطع صغيرة لعمل الورد وبمسدس الشمع تم لصق الورق على سلك الكهرباء اوالعودالخشب لعمل بوكية من الورد ووضعة فى فازة.
استقبل البيت أطفال حضانة Happy kids ببرنامج ترفيهى تضمن ألعاب ترفيهية بالبالونات ولعب بالكراسى وعمل مسرح عرائس وتقديم القصص المختلفة منها الأرنب الغضبان، البطة وأولادها، ميكى الكسلان وتم سرد القصص بمسرح العرائس وتقديم الأسئلة المختلفة وعمل مسابقه لهم وتوزيع البالونات والحلوى للفائزين. 
كما عقدت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا محاضرة بعنوان "الانفجار السكانى وأثره على الاقتصاد" بالاشتراك مع مدرسة الشهيد سيف الثانوية بنين بسفاجا ألقاها محمد النوبى محمد معلم أول بإدارة سفاجا التعليمية. 
أوضح النوبي المشكلة السكانية بأبعادها الثلاثة "الزيادة السكانية والتوزيع السكاني والخصائص السكانية" والتى تعد من أخطر المشاكل التي واجهت وتواجه مصر علي مر العصور والأزمان، فهي تأتي علي الأخضر واليابس ولا تعطي فرصة للتنمية للظهور، ولا لأثارها أن يتمتع بها المواطن المصري، 
أضاف النوبي الزيادة السكانية شكلت علي مر السنوات عائقًا كبيرًا أمام التنمية الاقتصادية والاجتماعية وكانت من أهم المشكلات التي أثرت علي الوصول إلي مجتمع يتمتع بالرفاهية ويعيش في عصر التقدم والحضارة ويصارع وينافس من أجل المنافسة والنمو.
في ببيت ثقافة الحمراوين اختتم الفرع ورشة فنون تشكيلية للمواهب التى استمرت لمدة يومين لتعليم فن النحت على الجبس بطريقة الحفر الغائر والبارز بالتعاون مع مدرسة السلام الإعدادية بنين ومدرب الورشة سومية بهاء الدين "معلم أول بالتربية والتعلم" كما نظم البيت محاضرة بعنوان "ذكري تحرير سيناء" بالتعاون مع مدرسة الشهيد منصور عباس الإبتدائية بحضور طلاب مدرسة الشهيد أحمد على الابتدائية، ألقاها أبوضيف عبدالله معلم أول بالإدارة التعليمية موضحا أن 25 أبريل من كل عام يوافق اليوم الذى حصلت فيه مصر على حقها في رجوع أرض سيناء للمصرين، بعد انسحاب آخر جندى إسرائيلى من على أرض سيناء وإسترجاعها كاملة، وذلك ضمن المعاهدة التى عقدت وهى "معاهدة كامب ديفيد" والتى كانت تنص على عودة أرض سيناء كاملة للمصرين بإستثناء مدينة طابا والتى استردناها عام 1989 وتم رفع العلم المصرى يوم 25 ابريل، أعقبها فقرة لمواهب الطلاب في إلقاء الشعر ومسابقة وتوزيع جوائز عينية على الفائزين.
كما عقد قصر ثفاقة أبو رماد بالتعاون مع إدارة حلايب التعليمية محاضرة بعنوان "حب الوطن وكيفية الحفاظ عليه" بمدرسة محمد فريد الابتدائية ألقاها إبراهيم سعد، تحدث خلالها عن معنى كلمة وطن، وكيف نحافظ عليه وأهمية انتماءنا لوطننا مصر وما يتوجب علينا فعله تجاه بلدنا الحبيبه وكيفية الحفاظ عليها.
كما نظمت مكتبة الطفل والشباب بالقصير ورشة فنية للرسم علي أوراق البرستول بإستخدام الوان الفلوماستر وألوان الرصاص لتصميم بعض البوسترات الفنية بمناسبة أعياد الربيع وذلك بمدرسة القصير الثانوية الصناعية بنات. 
وفي سفاجا عقد نادى الأدب ببيت الثقافة أمسية شعرية بالموقع ضمت العديد من شعراء سفاجا وإستكمالا لبرنامج تنمية مواهب جنوب الوادى بجانب تنظيم البيت لورشة فنون تشكيلية بمدرسة عمرو بن العاص، بالإضافة إلي محاضرة بعنوان "الموروث الشعبى وأثره فى الحياة الثقافية.
تحدثت فيها أمانى أبوبكر عن أهمية ما تركه الأجداد من موروثات شعبية وكيف أثرى الحياة الثقافية وكان له الأثر الفعال فى الجيل الحالى الذى تعلم منه.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟