رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

باحثة بمدينة زويل تمثل مصر في تجمع "لينداو" بألمانيا

السبت 14/أبريل/2018 - 12:35 م
البوابة نيوز
شيماء عبد الواحد
طباعة
فازت منة الصيرفي، الباحثة في مركز علوم الجينوم بمعمل دكتور شريف الخميسي بمدينة زويل للعلوم، بمنحة اللجنة الوزارية الدائمة للعلوم والتكنولوجيا التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.
ومن المقرر أن تحضر الصيرفي المؤتمر الذي سيقام للحاصلين على جائزة نوبل في مجال العلوم الطبيعية من الفسيولوجي والطب الذي يعقد مرة كل 5 سنوات في لينداو بألمانيا. وتم اختيار الدكتورة منة الصيرفي ضمن 20 باحثا في تخصصات العلوم الطبيعية من الفسيولوجي والطب والفيزياء والكيمياء وهي المجالات العلمية التي تمنح فيها جائزة نوبل حيث تختار اللجنة باحثين شبابا من دول العالم الإسلامي وفق معايير صارمة للفوز بهذه المنحة.
تشارك الدكتورة منة فى هذا المحفل العلمي العالمي والذي سيعقد خصيصًا للحاصلين على جائزه نوبل بمشاركة 600 طالب وطالبة من طلبة الدكتوراه المتميزين والباحثين ما بعد الدكتوراه تحت سن 35 من كل بلدان العالم. ويحقق المؤتمر هذا العام رقمين قياسيين عالميين، أولهما أنه سيتميز عن جميع المحافل العلمية بحضور 43 من العلماء الحاصلين على جائزة نوبل في علوم الفسيولوجي والطب وهو أكبر تجمع يشهده أي مؤتمر طبي فى العالم حتى الآن. والثاني الأرقام القياسية أن المؤتمر ستشارك فيه 84 دولة من جميع القارات وهو ما لم يحدث فى أى مؤتمر علمي من قبل.
وقالت الباحثة في مركز علوم الجينوم بمعمل دكتور شريف الخميسي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا: سعدت بالفوز بهذه المنحة واختياري اليوم لأكون من بين الباحثات الرائدات المصريات في مجال العلوم هو شرف حقيقي لي، وهذه المنحة ستساعدني في نشر أبحاثي، وستتيح لي أيضا فرصة لتأكيد دور المرأة في تغيير الساحة العلمية".
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟