رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الخارجية يؤكد لنظيره العراقي حرص مصر على الإسهام في إعادة الإعمار

الخميس 12/أبريل/2018 - 09:52 م
وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري
أ ش أ
طباعة
أكد وزير الخارجية سامح شكري، لنظيره العراقي إبراهيم الجعفري، حرص مصر على الإسهام في جهود إعادة تأهيل وإعمار المدن المحررة وفقا لاحتياجات الشعب العراقي الشقيق"، وشدد على أن قوة العراق هي قوة لمصر واستقراره داعم لاستقرار مصر.
جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها وزيرا خارجية مصر والعراق اليوم الخميس على هامش أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب بالرياض، وتناولا خلالها العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع بالمنطقة. 
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أشار - في بداية اللقاء - إلى عمق ومتانة الروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتمتد بجذورها إلى عمق التاريخ الحضاري والإنساني، لافتا إلى حرص مصر الدائم على تعزيز أطر التعاون الثنائي مع العراق الشقيق في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.
وجدد الوزير شكري، التهنئة لنظيره العراقي بالانتصارات التي حققتها العراق في مكافحة التنظيمات الإرهابية وهزيمة داعش، مشيرا إلى ثقة مصر في قدرات الحكومة العراقية لاستعادة الأمن والاستقرار في كافة المدن العراقية، كما أكد التزام مصر الكامل بدعم وحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه. 
وقال أبوزيد، إن الوزير شكري أكد أهمية عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، وتهيئة المناخ للقطاع الخاص المصري للاستثمار في العراق.
بدوره، أعرب الوزير الجعفري عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي، واستعرض تطورات الأوضاع بالعراق على الصعيدين السياسي والأمني، والجهود التي تقوم بها الحكومة العراقية حاليا لإتمام عملية الانتخابات النيابية المقرر عقدها الشهر المقبل.
وأكد وزير الخارجية العراقي اهتمام بلاده لتعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر خلال الفترة المقبلة في إطار الجهود العراقية الرامية لتنشيط الاقتصاد العراقي وتحسين مستوى معيشة المواطنين. 
كما تناول اللقاء عددًا من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين، في مقدمتها تطورات الأوضاع في سوريا واليمن وجهود مكافحة الإرهاب بالمنطقة، حيث تم الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين خلال المرحلة المقبلة لتعزيز التضامن والتكاتف العربي، والدفع بأطر العمل العربي المشترك لاستعادة الاستقرار بالمنطقة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟