رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبير يتوقع زيادة في أسعار الحديد والأسمنت خلال الفترة المقبلة

الإثنين 09/أبريل/2018 - 08:36 م
المهندس أسامة الدلهماوي
المهندس أسامة الدلهماوي
رامي الحضري
طباعة
قال المهندس أسامة الدلهماوي، خبير عقاري، إن ارتفاع أسعار الأسمنت من 800 إلى 1050 جنيها يؤثر على العقارات لأن العقار شأنه شأن أي سلعة يتأثر بعاملين رئيسين، هما سعر الأرض وأسعار مواد البناء، وهنا عامل ثالث ألا وهو سعر العمالة.
وأشار في تصريح لـ"البوابة نيوز" إلى أن جزءا كبيرا من مشاكل قطاع العقارات في مصر تتعلق بالعمالة والمصنعية وقيمة المقاولة وقيمة متوسط مواد البناء، إلا أن أنه زيادة مواد البناء هو أهم مشاكل عناصر التكاليف، ويرتبط بزيادة أسعار الفائدة في السوق.
ولفت إلى أنه مع ارتفاع أسعار سعر الأرض وسعر مواد الخام والعرض والطلب للمشروعات القومية وزيادة أسعار العمالة سيؤدي إلى رفع السعر على المستهلك النهائي. 
وأضاف: أن تحديد أسعار الحديد بشكل عام يدخل فيه مكونين رئيسيين، أولًا مكون الطلب الداخلي والمقارنة في انتاج المصانع وحجم الاستيراد المتعلق به، وثانيًا سعر البليت العالمي الذي يتأثر بالبورصة بشكل عام فمن المنطقي أن أسعار الحديد تزيد وفقًا لمستوى التكاليف لهذين المكونين كنتيجة طبيعية.
وتوقع الدلهماوي حدوث زيادة في أسعار الحديد والأسمنت خلال الفترة القادمة لأن هناك اتجاهات أو أخبارا سائدة في السوق حول زيادة أسعار المحروقات ورفع الدعم عن بعض الشرائح المتعلقة بالطاقة، وبالتالي فإن الحديد كمكون رئيسي في القطاع العقاري سيحدد مستوى الزيادات المقبلة، موضحًا أن تحديد الأسعار الحديد مرتبط بشكل رئيسي بأسعار المحروقات وتكاليف النقل وشرائح الضرائب المرتبطة ومختلف المكونات.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟