رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. تفاصيل أسبوع رئاسي مكثف

الأحد 08/أبريل/2018 - 12:26 ص
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
سحر ابراهيم
طباعة
شهد الأسبوع الرئاسي، نشاطا مكثفا حيث عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماعا مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أحمد عبدالحميد قمحاوي مدير إدارة الإشارة بالقوات المسلحة.
وأكد الرئيس دعم الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع استمرار جهود تطوير هذا القطاع الحيوي باعتباره أحد أهم القطاعات في مصر ومن أسرعها نموًا.
كما عقد السيسي اجتماعا مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالإضافة إلى اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وكلف الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة جهود تطوير قطاع السياحة، أخذًا في الاعتبار ما يمثله من دعامة مهمة من دعائم الاقتصاد الوطني، مؤكدًا دعم الدولة التام لهذا القطاع المحوري، مع دراسة إنشاء مشروعات سياحية عملاقة خلال الفترة المقبلة بما يعزز من إمكانات وقدرات مصر السياحية بمختلف أنواعها.
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، لم يخب رهاني على المصريين يوما، ولم يخذلني حماسكم.
وأضاف خلال كلمة للشعب المصري، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية لفترة ثانية: أيها الشعب الأبي الكريم، الذي يثبت في كل وقت وحين، أنه شعب نابض بالحياة، وقادر على تحدي التحدي نفسه، شعب قادر على إنفاذ إرادته الحرة وإعلائها فوق أي أهواء أو مصالـح، إلا مصالح الوطن وغاياته، أتحدث إليكم اليوم مجددا معكم عهد الصدق والشفافية، الذي عاهدتكم عليه وأتجرد في خطابي إليكم من قواعد اللغة الرسمية، أو التراكيب اللغوية المعتادة، أحدثكم بمشاعر الفخر والاعتزاز التي أحاطتني، وأنا أتابع عن كثب مشاهد احتشادكم أمام لجان الاقتراع، ولم يكن احتشادكم بهذه الصورة الوطنية المبهرة، من أجل اختيار شخص يرأس الدولة، بل كان احتشادا لتجديد العهد على مسار وطني، انحاز أبناؤه له وقرروا الاستمرار في خوض معركتي البقـاء والبناء.
كما التقى الرئيس السيسي، الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي، ووفدًا من أعضاء مجلس النواب العراقي، وذلك بحضور الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، فضلًا عن السفير العراقي بالقاهرة.
كما عقد الرئيس السيسي اجتماعا مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
ووجه الرئيس بالاستمرار في تحسين جودة المياه وسرعة الانتهاء من جميع محطات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف، مع ضمان ثبات مستوى كفاءتها طوال العام، ولصون قيمتها المرتفعة التي تتحملها الدولة في سبيل تقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين والمزارعين وحائزي الأراضي الزراعية، من حيث جودة المياه وكمياتها ومراعاتها لأعلى مستوى من المعايير البيئية والصحية الدولية، وذلك في إطار خطة التنمية الشاملة التي تسعى الدولة لتحقيقها. 
كما أجرى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا برئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد، ووجه الرئيس التهنئة للدكتور أبي أحمد بمناسبة اختياره رئيسًا للوزراء، متمنيًا له التوفيق والنجاح في الاضطلاع بمهام منصبه الجديد.
كما التقى الرئيس السيسي، ألفريد كيلى الرئيس التنفيذي لشركة فيزا العالمية، وعددا من مسئولي الشركة، بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما التقى الرئيس السيسي، الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي، وذلك بحضور الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، بالإضافة إلى السفير المغربي بالقاهرة.
كما تلقى الرئيس السيسي العديد من الاتصالات الهاتفية من رؤساء وملوك وأمراء العالم للتهنئة على الفوز في الانتخابات الرئاسية.



الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟