رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

بالصور.. وزير النقل يتابع انتظام جداول التشغيل في المترو ومحطة مصر

السبت 07/أبريل/2018 - 04:37 م
 وزير النقل يتابع
وزير النقل يتابع انتظام جداول التشغيل في المترو ومحطة مصر
ابتسام جبر
طباعة
تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، عددًا من محطات مترو الأنفاق بالخطين الأول والثاني وكذلك محطة مصر برمسيس للسكك الحديدية، لمتابعة انتظام جداول التشغيل في هذه المرافق الحيوية التي تخدم ملايين الركاب يوميا، تزامنا مع احتفال المواطنين بأعياد الربيع.
وبدأت الجولة بمحطة «ماري جرجس»، حيث تفقد الوزير الأرصفة وشبابيك التذاكر والتقى بعدد من الركاب واستمع إليهم حول الخدمة المقدمة.
وأكد عرفات، أن الوزارة إلى جانب ما تقوم به من أعمال إنشاء وتنفيذ خطوط ومراحل جديدة فى مترو الأنفاق، فإن لديها خطة لتطوير الخطين الأول والثانى بإجمالى تكلفة 30،760 مليار جنيه (إجمالى تكلفة تطوير الخط الأول 26،350 مليار جنيه وإجمالى تكلفة تطوير الخط الثانى 4،410 مليار جنيه).
وشدد على الدور المهم لمترو الأنفاق فى تخفيف الضغط المرورى على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعى المنظم.
ووجه بحسن التعامل مع الركاب وتخصيص عدد من العاملين بكل المحطات لمساعدة كبار السن في الوصول إلى الأرصفة والقطارات سواء عن طريق السلالم المتحركة أو المصاعد، وأكد على انتشار فرق الصيانة المختلفة على خطوط المترو الثلاثة لمعالجة أى عطل مفاجئ.
واستقل الوزير أحد قطارات المترو متجها إلى محطة الشهداء التبادلية بين الخطين الأول والثاني، حيث تفقد المحطة بأرصفة الخطين واطمأن على زمن التقاطر ومستوى الخدمة المقدمة.
وفي محطة سانت تريزا، تابع الوزير انتظام العمل بالمحطة ونظافة الأرصفة وانتظام عمليات التشغيل، بعدها أجرى وزير النقل جولة تفقدية بمحطة مصر للسكك الحديدية برمسيس لمتابعة حركة القطارات وجداول التشغيل، حيث تفقد الإجراءات الأمنية بالمحطة ووجه مسئولي السكك الحديدية بفتح النفق الرابط بين الأرصفة من ٤: ١١ بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات تيسيرا على المواطنين.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟