رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رسميًا.. رفع الحظر السعودي عن الفلفل والفراولة المصرية

الأربعاء 04/أبريل/2018 - 06:13 م
الفلفل والفراولة
الفلفل والفراولة المصرية
أميرة سالم
طباعة
أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية اليوم الأربعاء، رفع الحظر الذي فرضته على استيراد الفراولة والفلفل الطازج المصري.
وقال وكيل الوزارة للثروة الحيوانية الدكتور حمد بن عبدالعزيز البطشان فى تصريحات صحفية: إن رفع الحظر جاء بعد التأكد من خلو الواردات المصرية الزراعية المصدرة للمملكة من متبقيات المبيدات وعدم استخدام مبيدات محظورة دوليًا من خلال تطبيق الإجراءات والآليات التى صممت خصيصا للمحاصيل المحظورة، وتم تطبيقها من جمهورية مصر العربية على المزارعين والمصدرين.
وأكد البطشان أن الوزارة تقوم بفحص جميع الواردات الزراعية، من جميع دول العالم المسموح بالاستيراد منها للمملكة، وذلك لضمان سلامتها وخلوها من الآفات الزراعية ومتبقيات المبيدات وعدم استخدام مبيدات محظورة دوليًا، وذلك انطلاقا من مسئوليتها في تأمين الغذاء الصحي الآمن لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة.
من جانبه قال الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مصر نجحت من خلال هذه الإجراءات في فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية في الخارج وعلى سبيل المثال في كل من: الصين وكندا وتايوان وكينيا وتنزانيا وجنوب أفريقيا وموريشيوس.
وأكد البنا أن نجاح مصر في هذا القطاع يعزز من الفرص الاستثمارية الواعدة في مجال المحاصيل البستانية، منها على سبيل المثال لا الحصر التصنيع الغذائي، ومجال الفرز والتعبئة والتجفيف والتي تخلق عدد كبير من فرص العمل وزيادة الدخول في الريف، بالإضافة إلى خفض نسبة الفاقد من هذه المحاصيل.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟