رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

خلافات نهايتها الموت.. "البوابة نيوز" تحقق في مقتل شابين بالنزهة وعين شمس

الثلاثاء 03/أبريل/2018 - 04:12 ص
المنطقة التى شهدت
المنطقة التى شهدت جريمة عين شمس
منتصر سليمان _ عمر عزوز _ محمد صفوت
طباعة
القرابة والصداقة، أقوى العلاقات الاجتماعية التي بها يقوى المجتمع ويترابط يدًا واحدة، ولكني في بعض الأحيان نتيجة لوجود خلافات عائلية أو خلافات صداقة طبيعية تتطور إلى مشاجرات يسقط فيها أحد الطرفين قتيلًا بسبب يكاد يكون غير منطقي.
خلافات نهايتها الموت..
وفي منطقة النزهة، وبالتحديد في منطقة سوق القنال، لقي شخص مصرعه أثناء جلسة صلح عرفية بين الطرفين، حيث كشفت "البوابة" كواليس تلك الواقعة من خلال رواية أهالي المنطقة، كما شهدت منطقة عين شمس، وبالتحديد في شارع أبو النجا جريمة قتل شاب على يد صديقه بسبب خلافات مادية.
ويقول الحاج محمد 55 سنة، أحد أهالي المنطقة، إن سبب الواقعة خلاف بسيط بين الطرفين، مشيرًا إلى وجود صلة قرابة تربط بين الطرفين، حيث أن المتهم هو زوج ابنة خالة المجني عليه "محمد"، كما أنهم يقيمون في منزل واحد، ولذلك فإن الجميع في المنطقة قد تفاجئوا بتلك الواقعة عندما سمعنا دوي إطلاق نار لنكتشف في النهاية أن المجني عليه قد تعرض لإصابة بطلق ناري فى منطقة الكتف وملقى على الأرض، مشيرًا إلى أنهم بعد ذلك سمعوا عن نبأ وفاته وسط حالة من الحزن لدى أهالي المنطقة.
مكان جريمة النزهة
مكان جريمة النزهة
أسرة الضحية ترفض تلقي العزاء
وأضاف سعيد، أن المنطقة لم تشهد من قبل حدوث مثل تلك الوقائع على الإطلاق، مؤكدًا أنه عندما سمعوا بحدوث تلك الواقعة أصابتهم حالة من الفزع الشديد، حيث إنها المرة الأولى التي تشهد حدوث مثل تلك الخلافات الكبيرة بين الطرفين.
وأشار سعيد، إلى أن عائلة المجني عليه لم تتلق العزاء حتى الآن، فالمجني عليه يعمل " مقاول" هو وأخوته ويقيموا في المنطقة منذ وقت كبير.
أسرة المتهم تركت المنطقة:
ومن جانبه أوضح أحد أهالي المنطقة، أنه كان داخل منزله في يوم الواقعة، وتفاجأ بأصوات مرتفعة ومشادة كلامية، وعقب النظر لاستكشاف ما يحدث تفاجأ بالمجني عليه ملقى على الأرض، حيث ارتفعت الصرخات وقام أقارب المجني عليه بحمله إلى داخل المنزل على الفور محاولين إسعافه، مشيرًا إلى أنه بمجرد حدوث الواقعة ترك المتهم المنطقة ولم نعلم عنه شيئًا حتى الآن، مؤكدًا أن المتهم لم يكن له أي خلافات مع أحد في المنطقة، فقط كان حسن السمعة.
أسرة المجني عليه ترفض العلاج فيلفظ أنفاسه
وأوضح أنه بعد إصابة المجني عليه، لم يقم أقاربه بنقله إلى المستشفى وذلك لإسعافه وتلقي العلاج اللازم، ولكنهم اتفقوا على عدم الإبلاغ عن الواقعة، وقاموا بمحاولة إسعافه بداخل المنزل، حيث أحضروا طبيبا لعلاجه داخل المنزل، ولكن المجني عليه أصيب بنزيف أودى بحياته داخل المنزل.
مكان الجريمة
مكان الجريمة
تحريات المباحث
كان قد لقي شاب مصرعه بطلق ناري، وذلك بعد نشوب مشاجرة مع أحد أقاربه بعد فشل جلسة صلح بينهما في منطقة النزهة الجديدة، حيث عُثر على جثة الشاب مصابة بطلق ناري في منطقة الحوض.
التحريات الأولية توصلت الى أن المجني عليه قد أصيب رصاصة من طبنجة كان يحملها زوج بنت خاله بسبب مشاجرة نشبت بين الطرفين، وذلك بعد فشل جلسة عرفية، ونتيجة لعدم نقل المصاب إلى المستشفى لفظ أنفاسه داخل المنزل، وتم القبض على 2 من المتهمين، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.
مقتل شاب في مشاجرة مع صديقه بسبب " فلوس". 
خلافات نهايتها الموت..
وفي منطقة عين شمس، تسبب مقتل شاب في حالة من الحزن بين أهل المنطقة وخاصة أصدقاء الشباب نتيجة نشوب مشاجرة بينهما، قام على أثرها المتهم بطعن المجني عليه "يوسف" بمطواة أودت بحياته على الفور.
صديقان
أهالي المنطقة رووا لـ"البوابة" كواليس تلك الواقعة، حيث أكد أحد الأهالي أنها المرة الأولى التي نسمع فيها عن نشوب مشاجرة بين يوسف وصديقه، فعلاقتهم كانت جيدة وكانا دائمًا ما يجلسا مع بعضهما في المنطقة، مشيرًا إلى أن المجني عليه كان غارقًا فى دمائه بعد تلقيه الضربة بالسلاح الأبيض على سقط على الفور على الأرض دون أن يتحدث بكلمة.
المنطقة التى شهدت
المنطقة التى شهدت جريمة عين شمس
خلافات مالية وراء جريمة القتل
وأضاف أن خلافات مالية هي السبب في نشوب المشاجرة بينهما، حيث تطور المشادة الكلامية بينهما إلى المشاجرة التي قام على أثرها المتهم بطعن المجني عليه بـ"سلاح أبيض" أودى بحياته على الفور، وسط صرخات كل أهالي المنطقة، مشيرًا إلى أن المجني عليه معروف في المنطقة بحسن السمعة وليس له أي خلافات مع أحد في المنطقة على الإطلاق.
كانت مباحث عين شمس، قد تمكنت من القبض على عاطل لقيامه بتسديد طعنة نافذة لصديقه في منطقة عين شمس، وتبين من التحريات نشوب الخلافات والمشاجرة بين الطرفين نتيجة لخلافات مالية، قام على أثرها الأخير لتسديد طعنة نافذة أودت بحياته، وتم القبض على المتهم وضبط السلاح المستخدم في الجريمة.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟