رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"البيئة": "المالية" تمول 30% من منظومة المخلفات الصلبة الجديدة

الأحد 01/أبريل/2018 - 05:49 م
البوابة نيوز
أحمد عبدالخالق
طباعة
أعلن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، عن الجهات التي ستمول منظومة المخلفات الصلبة الجديدة المزمع تطبيقها في عدة محافظات أولها محافظ كفر الشيخ، حيث أشار إلى أن وزارة المالية ستمول 30 % من المنظومة، من تكليف التعاقد، فضلًا عن تمويل الضريبة العقارية وصناديق مشروع النظافة ووزارة التخطيط للنسبة الباقية. 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده بحضور اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز المخلفات الصلبة بالوزارة، الدكتور محمد إسماعيل مساعد الوزير لبرنامج المخلفات، المهندس احمد خليل مدير مشروع المخلفات، لمناقشة خطوات تفعيل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، من خلال عرض أهم مخرجات المخطط العام للمنظومة.
وأضاف أنه سيتم الصرف للمتعاقدين في المنظومة بموافقة وزارة البيئة، وأنه تم حصر ومسح كل محافظة طبقا للجدول الزمني والخطة المعتمدة.
وأكد "فهمي"، أنه لن تزيد رسوم النظافة على طبقات المجتمع من محدود الدخل كما سيتم تحصيل 80% من رسوم النظافة بشكل مباشر عن طريق الأجهزة المحلية بالمحافظات.
وألمح وزير البيئة أنه لن يتم تحميل رسوم النظافة على فواتير الكهرباء لأنه غير قانوني، وأنه سيتم إنشاء شركة للتحصيل وسيكون هناك عقوبات لعدم الدفع، وسيتم عرض قانون جديد لتحصيل رسوم النظافة على البرلمان وكيفية تحصيلها.
وتابع وزير البيئة أن إلغاء التحصيل على فواتير الكهرباء يرجع لاتجاه الدولة لخصصة شركات الكهرباء.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟