رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال وغرفة هاينان الصينية

الأحد 01/أبريل/2018 - 02:29 م
البوابة نيوز
ايمان عريف
طباعة
وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين، بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة تجارة وصناعة هاينان الصينية.
يأتي ذلك فى إطار تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين رجال الأعمال فى مصر والصين فى مختلف المجالات والتنسيق لعمل زيارات عمل متبادلة وتبادل المعلومات حول فرص الاستثمار والتجارة بالبلدين.
وقع البروتوكول من الجانب المصرى المهندس أحمد منير عز الدين، رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال، و"لى جى" رئيس المجلس الصينى لترويج التجارة الدولية بمقاطعة هاينان الصينية ممثلًا عن غرفة تجارة وصناعة بالمقاطعة.
جاء ذلك على هامش لقاء الجمعية بوفد من الغرفة الصينية في مدينة هاينان، برئاسة رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية بالمقاطعة، حيث تم بحث فرص الاستثمار والتعاون المشترك فى مختلف المجالات.
وقال "لى جى": إن مصر سوق كبير للمنتجات الصينية ومن أكبر الدول المستوردة للأنسجة والزجاج والأثاث، مشيرًا إلى وجود فرص واعدة للتعاون التجارى والاستثمارى فى البلدين.
وأضاف أن أهم المجالات التى يرغب الوفد الصينى للاستثمار فيها العقارات والبنية التحتية والسياحة والزراعة والصناعة، بالاضافة إلى تصدير العديد من المنتجات الزراعية، فضلا ً عن التعاون فى مجال التسويق الالكترونى والذى يساهم حاليًا بنسبة 40% فى تسويق المنتجات.
ودعا لترويج التجارة الدولية بمقاطعة هاينان لتنظيم جمعية رجال الاعمال زيارة ميدانية للمقاطعة للتعرف على أهم مجالات التعاون المشترك بالاضافة المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى الذى يعقد سنويا فى الصين فى شهر سبتمبر من كل عام. 
وقال المهندس أحمد منير عز الدين: إن الجمعية بالتعاون مع السفارة الصينية في القاهرة، تلعب دورًا مهمًا فى مد جسور العلاقات الاقتصادية بين الشركات المصرية والصينية، مشيرًا إلى أن البروتوكول يهدف ايضا لترجمة العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين إلى مشروعات وفرص واعدة للتعاون الثنائى فى مختلف المجالات.
أكد أن هناك تعاون مثمر بين رجال الأعمال بالبلدين فى زيادة حجم الاستثمارات الصينية فى مصر والتعاون فى مجالات السياحة والاستيراد والتصدير خاصة فى ظل التقارب السياسى ومشاركة مصر فى مبادرة الحزام والطريق التى اطلقها الرئيس الصينى.
وأوضح أن مشاركة مصر فى بنك الاستثمار الاسيوى، بالاضافة إلى وجود خارطة استثمارية لأول مرة فى الدولة بمختلف المحافظات، ستلعب دور محوريًا فى زيادة حجم التجارة والاستثمار خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن مصر بوابة الصين للتصدير إلى افريقيا خاصة فى ضوء اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر وافريقيا واتفاقيات الكوميسا.
وكشف عن الاتفاق مع وفد غرفة التجارة الصينية بمدينة هاينان على الترتيب لزيارة وفد من رجال الأعمال للتعرف على فرص التجارة والاستثمار فى مقاطعة هاينان خلال الفترة المقبلة، بالاضافة إلى دعوة الشركات المصرية للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى الصينى والذى يعقد سنويًا فى الصين فى شهر سبتمبر من عام.
وقال: إن مجالات التعاون تشمل التعاون فى مجالات السياحة وخاصة السياحة العلاجية والتسويق الإلكترونى وتطبيقات المحمول
وأكد المهندس مصطفى النجارى، رئيس لجنة التصدير بالجمعية، أهمية تعزيز التعاون الاقتصادى والاستثمار بين مصر والصين خلال الفترة المقبلة وترجمة العلاقات السياسية المتميزة بين الزعمى المصرى والصينى، مشيرًا إلى أن الشركات المصرية ستشارك فى معرض الصين الدولى للاستيراد المقرر عقده فى نوفبمر المقبل.
وشدد النجارى، على ضرورة الترويج للاتفاقية تبادل العملات المحلية بين رجال الاعمال فى البلدين واستغلالها فى زيادة حجم التجارة البينية.
وقال محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية: إن مصر تعتبر أهم شريك استراتيحى للصين خاصة بعد الزيارة التى قام بها الرئيس المصرى وانضمام مصر لمبادرة الحزام والطريق.
وأوضح أنه هناك فرصة واعدة للتعاون المشترك فى مجالات التصنيع السمكى والتعبئة والتغليف والسياحة العلاجية والنقل واللوجيستيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟