السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

مجلس الوزراء يقر مشروع قانون إنشاء فروع للجامعات الأجنبية في مصر

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم السبت، على مشروع قانون بإنشاء فروع للجامعات الأجنبية في مصر وتنظيم المؤسسات الجامعية.
أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار -في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب انتهاء اجتماع المجلس برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء- أن مشروع القانون يستهدف ضبط أداء فروع الجامعات المزمع إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة.
أشار إلى أنه يوجد لدينا قوانين لإنشاء الجامعات الأجنبية في مصر، لكن بداية من شهر سبتمبر المقبل سيتم الاتفاق بين الجهات المعنية في مصر ومثيلاتها الدولية على إنشاء هذه الفروع، التي تمنح الشهادات والدرجات العلمية للجامعات الأم في الدول المتقدمة ومنحها لأبنائنا في هذه الفروع دون حاجة إلى السفر للخارج وتقليل الاغتراب في الخارج وتوفير استنزاف الأموال والعقول بالخارج.
قال الوزير إن المجلس وافق أيضا على إضافة كلية للتمريض بجامعة دمياط بهدف خدمة المحافظة والمناطق المجاورة لها وإن خطة الحكومة تستهدف التوسع في مثل هذه الكليات التي تهدف إلى خدمة المجتمع.
أضاف أن المجلس وافق أيضا على إضافة كلية للتربية النوعية تابعة لفرع جامعة الإسكندرية بمحافظة مرسى مطروح، وأن عدد الكليات التابعة لجامعة الإسكندرية بمطروح بلغ 8 كليات؛ تمهيدا لفصل هذا الفرع ليصبح جامعة مستقلة، وأن تكون بها تخصصات مختلفة لتنمية المهارات الخاصة بأهالي هذه المحافظة والحرف الخاصة بها وربط التعليم بحاجة سوق العمل.