رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

6 ملفات هامة على مائدة صندوق "تحيا مصر".. تعرف عليها

الخميس 29/مارس/2018 - 02:12 م
البوابة نيوز
محمود ربيع
طباعة
اجتمعت اللجنة التنفيذية لصندوق "تحيا مصر"، مساء الأربعاء، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، واللواء محمد أمين ابراهيم، أمين صندوق تحيا مصر والمهندس محمد الامين، عضو اللجنة التنفيذية للصندوق، والسيد ابراهيم كرم المدير التنفيذي للصندوق والسيد تامر عبد الفتاح، المدير المالي والإداري للصندوق.
وقدمت اللجنة الشكر والتقدير للمواطنين الذين حرصوا خلال الفترة الماضية على التبرع المتواصل لصالح صندوق "تحيا مصر"، خاصة التبرع من أجل دعم مبادرة "سيناء غالية علينا" على حساب رقم 037037.
وناقشت اللجنة، كما جاء فى بيان اليوم الخميس، تفاصيل مشروع سيارات الطعام المتنقلة، بالتعاون بين الصندوق ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي، حيث أوضحت الدكتورة سحر نصر، أهمية الاسراع في تنفيذ المشروع تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بما يسهم في خلق فرص عمل للشباب مع الحفاظ على البعد البيئي للمشروع، مشيرة إلى اهمية البداية بالمحافظات الأكثر احتياجا.
وعرض السيد تامر عبدالفتاح، المدير المالي والإداري للصندوق، نتائج الأنشطة التى قام بها الصندىق خلال شهر مارس 2018، حيث تم توزيع 223 سيارة نقل عادى ومبرد، بواقع 17 نقل مبرد و206 نقل عادى، وسيتم توزيع باقي السيارات خلال شهر ابريل 2018 واستعرض تفاصيل متابعة مشروع مكافحة مسببات العمى بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، بناء على تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لصندوق تحيا مصر.
وأشار الى أنه تم البدء بالبرنامج التدريبي لمشروع أطفال بلا مأوى، بهدف تنمية قدرات العاملين ورفع كفاءة مقدمي الرعاية للمشرع، ويستفيد من البرنامج 520 متدرب من 21 مؤسسة بالتعاون مع وزارة التضامن وجامعة حلون، كما انه جار الانتهاء من تطوير دار الفتيات بالعجوزة، حيث تعد المؤسسة الوحيدة لإيواء الفتيات بلا مأوى بالقاهرة الكبرى، والتي تم تطويرها ورفع كفاءتها وزيادة القدرة الاستيعابية من 100 إلى 200 طفلة بتكلفة 6 ملايين جنيه، ومن المنتظر الافتتاح خلال شهر ابريل المقبل.
واستعرضت اللجنة، مشروع تطوير 3 قرى بمحافظة سوهاج، والبالغ تكلفته 100 مليون جنيه، بدعم مشترك من صندوق تحيا مصر ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي.
وناقشت اللجنة، مقترح إنشاء مركز صندوق تحيا مصر التخصصي بمحافظة المنوفية، على طريق الباجور- بنها، والذى من المنتظر أن يشمل 16 عيادة ويستفيد منه 153 قرية ونحو 500 الف مواطن،، وهو مصمم على هيئة مركز عيادات تخصصية.
وقررت اللجنة، تنظيم يوم لصندوق تحيا مصر في محافظة كفر الشيخ، يتضمن عدد من انشطة الصندوق من علاج فيروس سي وتكريم المستفيدين من سيارات نقل مبرد، وتوزيع لحوم الأضاحي.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟