رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

الانتخابات الرئاسية.. قيادي سابق بالجماعة الإسلامية: المشاركة واجب وطني وديني

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 06:10 م
البوابة نيوز
شيماء عطالله
طباعة
قال عبد الشكور عامر، القيادي السابق في الجماعة الإسلامية، والباحث في شئون الحركات الإسلامية، إن النزول إلى الانتخابات الرئاسية واجب وطني وديني على كل أبناء الشعب المصري.
وأضاف عامر في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أن الانتخابات هي طريق الاستقرار والأمان للعالم العربي بشكل عام ومصر بشكل خاص، ومن يدعو إلى عدم المشاركة فيها، فهو خائن للوطن لأنه يقف في وجه الاستقرار.
وبدأ الناخبون المصريون الاثنين الإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية من المتوقع على نطاق واسع أن يفوز فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة ولاية ثانية مدتها أربع سنوات.
وعرض التليفزيون االمصري لقطات ظهر فيها السيسي وهو يدلي بصوته داخل إحدى اللجان الانتخابية في الدقيقة الأولى بعد فتح مراكز الاقتراع، كما أبرزت وسائل الإعلام المصرية "تدفق الملايين" للتصويت و"إقبال نسائي كثيف" وأجواء "فرح" في مراكز الاقتراع.
ويتواصل التصويت في الانتخابات أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، أسوة بتصويت المصريين في الخارج الأسبوع الماضي، والذي استمر ثلاثة أيام أيضا.
وتقول الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر إن نحو59 مليونا يحق لهم التصويت في هذه الانتخابات، لاختيار رئيس جديد لجمهورية مصر العربية من بين مرشحين اثنين، هما الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس "حزب الغد".
ويرى كثيرون في مصر أن السيسي، الذي شغل من قبل منصب وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، لعب دورا حيويا في استقرار البلاد، بعدما تضرر اقتصادها بسبب ما شهدته من قلاقل منذ 2011.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟