رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الانتخابات الرئاسية.. "الهيئة الوطنية" توضح سبب إلغاء راحة القضاة

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 02:07 م
البوابة نيوز
محمد خيري
طباعة
أوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، سبب قرارها بإلغاء ساعة الراحة للقضاة في اللجان الانتخابي.
وقالت الهيئة: "إزاء ما تلقته غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات من شكاوى العديد من الموظفين على مستوى أنحاء الجمهورية لتزامن ساعة خروجهم مع الوقت المخصص للراحة والذى حددته الهيئه من الساعة الثالثة حتى الرابعة وعدم تمكنهم من الإدلاء بأصواتهم، تقرر استمرار استقبال الناخبين باللجان خلال هذه ساعة الراحة للادلاء بأصواتهم.

وأضاف: "تقدم الهيئة بالشكر للقضاة الذين أبلوا بلاء حسنا وأبدوا استعدادهم لاستمرار العمل باللجان رغم أنه الوقت المخصص لراحتهم".

وشهد اليوم الأول؛ تدفق حشود المواطنين بكثافة على اللجان، وسط أجواء من الفرحة؛ كما تصدرت المرأة الصفوف الأولى؛ وسط تأمين تام من جانب القوات المسلحة والشرطة.

وتجري الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام، في جميع المحافظات، بدأت أمس الإثنين 26 مارس، وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، 59 مليونًا، و78 ألفًا، و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

ووفقًا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟