رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الانتخابات الرئاسية| بالفيديو.. والدة الشهيد محمد وهبة توجه رسالة للمصريين

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 01:53 م
البوابة نيوز
ندى حفظي
طباعة
دعت والدة الشهيد الرائد محمد وهبة، الشعب المصري إلى النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية من أجل أولادنا، قائلة: "ولادنا استشهدوا عشان البلد دي، واللي مبينزلش يبقى بيفرط في دم ولادنا".

وأضافت في لقاء خاص خلال التغطية الخاصة عن الانتخابات والتي يقدمها الإعلامي محمد موسى، عبر فضائية "العاصمة"، اليوم الثلاثاء: "انزلوا عشان خاطر دم ولادنا".

وعلق الإعلامي محمد موسى قائلًا: "عندما تتحدث أسر الشهداء لازم الكل يستمع ويستجيب لهذه الرسائل"، مؤكدًا أن الشهداء قدموا أرواحهم حتى ننعم بالأمن، مضيفًا: "دي نازلة تنتخب عشان حاسة بالنار، كل الشهداء لهم منا كل التحية".

وناشد المصريين بالنزول للانتخابات حتى ندفع جزء صغير من حق الشهداء، واصفًا المشاركين في الانتخابات بالأبطال الذين حطموا أي مخطط ضد مصر، ويعطوا للعالم درس كيف تدار الشعوب.

وشهد اليوم الأول؛ تدفق حشود المواطنين بكثافة على اللجان، وسط أجواء من الفرحة؛ كما تصدرت المرأة الصفوف الأولى؛ وسط تأمين تام من جانب القوات المسلحة والشرطة.

وتجري الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام، في جميع المحافظات، بدأت أمس الإثنين 26 مارس، وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، 59 مليونًا، و78 ألفًا، و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

ووفقًا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟