رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الانتخابات الرئاسية.. "هيئة الاستعلامات": تلقينا 19 شكوى واستفسارًا من المراسلين

الإثنين 26/مارس/2018 - 06:12 م
هيئة الاستعلامات
هيئة الاستعلامات
علي موسى
طباعة
وجه ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أعضاء غرفة عمليات الهيئة بالتواصل المستمر والمباشر مع المراسلين الأجانب المقيمين والزائرين لمتابعة تغطيتهم الإعلامية منذ بداية فتح اللجان الانتخابية في التاسعة صباحًا مع بدء عملية التصويت في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية.
وتواصل أعضاء غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات مع ممثلي 110 وسائل إعلامية منهم 83 معتمدًا ومقيمًا ممثلين لـ 21 جهة إعلامية أسيوية و12 عربية، و16 أمريكية، إضافة إلى 34 أوروبية، منذ بدء عملية التصويت وحتى الساعة الثانية ظهرًا بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.
وسجلت غرفة العمليات 19 شكوى واستفسارا من المراسلين المقيمين تركزت حول مشاكل في دخول مراكز الاقتراع، وهو مايعادل نسبة 17% من إجمالى هؤلاء المراسلين. وتم التعامل معها وحلها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات والجهات المعنية.
كما تواصلت غرفة العمليات مع ممثلي 27 وسيلة إعلامية زائرين، وقد أفادوا بعدم وجود شكاوى أو صعوبات أثناء تغطياتهم الإعلامية.
هذا وتعمل غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات على مدار الساعة وتتواصل مع كل ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية المقيمين والزائرين المصرح لهم بتغطية الإنتخابات، والبالغ عددهم 680 مراسلًا مقيمًا وزائرًا، لحل كافة الصعوبات والمشكلات التي قد تواجههم أثناء تغطياتهم الاعلامية وكذلك الرد علي استفساراتهم من خلال الخط الساخن 16149.
وتجري الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام، في جميع المحافظات، بدءًا من اليوم الإثنين 26 مارس، وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد. 
ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، 59 مليونًا، و78 ألفًا، و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.
ووفقًا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟