رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الانتخابات الرئاسية.. المحافظون يدلون بأصواتهم ويتفقدون لجان الاقتراع

الإثنين 26/مارس/2018 - 05:41 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
حرص المحافظون على التواجد في المقار الانتخابية الخاصة بهم، اليوم الإثنين؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2018.
ففي القاهرة أدلى المحافظ المهندس عاطف عبدالحميد بصوته، اليوم، في الانتخابات الرئاسية بلجنته الانتخابية بالمدرسة الفندقية في النزهة.
وأكد عبدالحميد، عقب إدلائه بصوته، أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية باعتبارها واجبا وطنيا على كل مصري ومصرية، ولتوجيه رسالة إلى العالم بأن مصر تسير على خطى ثابتة نحو التقدم في جميع المجالات، مشيدا بإقبال المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في أول أيام الانتخابات، مشيرا إلى حرص المرأة المصرية على تصدر المشهد الانتخابي في السنوات الأخيرة.
كما تفقد المحافظ لجنة مدرسة التوفيقية في شبرا؛ للتأكد من توافر كافة الوسائل التي تتيح للمواطنين الإدلاء بأصواتهم بيسر وسهولة مثل: توافر كراسي متحركة لكبار السن، مبردات المياه ومراوح ومظلات لحماية الناخبين من حرارة الشمس.
وحرص على تفقد محيط عدد من اللجان الانتخابية؛ للتأكد من نظافتها وعدم وجود أي إشغالات أو مخلفات أو صناديق قمامة أو سيارات متهالكة ومتروكة بالشوارع المحيطة باللجان، منوها بأن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على استعداد تام لمواجهة أي طارئ خلال أيام الانتخابات وتقديم الدعم اللوجستي الفوري لكافة متطلبات العملية الانتخابية.
وفي البحيرة، أدلت المحافظ نادية عبده بصوتها في الانتخابات الرئاسية، وتفقدت سير الأوضاع الانتخابية في المحافظة مع رجال القوات المسلحة الذين يتولون العملية التأمينية مع أفراد وزارة الداخلية، كما التقت بعدد من السيدات اللائي حرصن على التوجه إلى المقار الانتخابية.
وفي مطروح، أدلى المحافظ اللواء علاء أبوزيد، بصوته في الانتخابات الرئاسية، وذلك بمقر لجنة مدرسة مطروح الإعدادية بنات في مدينة مرسى مطروح، وسط التفاف الناخبين حوله، مرددين الهتافات "تحيا مصر".
وأكد اللواء أبوزيد، في تصريحات اليوم الاثنين، أنه اطمأن من غرفة العمليات على تمام فتح كافة اللجان الانتخابية بجميع مدن المحافظة في موعدها وتوفير كافة وسائل الراحة بها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم، مضيفًا أن عملية التصويت بدأت منذ الصباح الباكر، خاصة من أهالي التجمعات الصحراوية في سيوة والسلوم وبرني وقرية الجارة في عمق الصحراء الغربية، وصولا لمدينة مرسي مطروح الذين حرصوا على الخروج مبكّرا نساء وشباب لإعطاء صورة مشرفة لمصر أمام العالم.
وأوضح أبو زيد، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مرافق المحافظة خلال فترة الانتخابات الرئاسية، حيث تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة برئاسة السكرتير العام، مهامها الرئيسية متابعة سير العملية الانتخابية وإزالة أية صعوبات ومواجهة أي مواقف طارئة مع التنسيق الدائم مع القوات المسلحة والشرطة وأيضا مع مسئولي اللجان والمستشارين لتلقي أي شكاوى مع تجهيز غرفة عمليات فرعية بكل مركز من مراكز المحافظة برئاسة رئيس المدينة التابع لها وربطها بغرفة العمليات الرئيسية.
وفي البحر الأحمر، أدلى المحافظ اللواء أحمد عبدالله بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة الميناء الإعدادية بحي السقالة.
وقال المحافظ، في تصريحات عقب الإدلاء بصوته، إن الحق الانتخابي هو أهم حقوق المواطنة وواجب وطني على كل مصري دعم بلاده من خلال هذا الاستحقاق.
ودعا عبدالله، كافة أبناء الشعب ممن لهم حق التصويت بالنزول والإدلاء والمشاركة في مستقبل مصر، مشيرا إلى أن محافظة البحر الأحمر اتخذت كل الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل تسهيل وتيسير سير العملية الانتخابية للمواطنين.
وفي بني سويف أدلى المحافظ المهندس شريف حبيب، اليوم، بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنة مديرية الطب البيطري في مدينة بني سويف، واطمأن على سير العملية الانتخابية وتوافر كافة التسهيلات والتجهيزات. 
وقال محافظ بني سويف، عقب الإدلاء بصوته، "إن العملية الانتخابية تسير بكل يسر وسهولة، مؤكدا ثقته الكبيرة في وعي المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري والظهور بالشكل الحضاري والمشرف". 
وأضاف أن عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت على مستوى المحافظة يبلغ مليونا و748 ألفا و441 ناخبا وناخبة موزعين على 9 لجان عامة منها 3 لجان بمركز ومدينة بني سويف و6 لجان عامة بباقي المراكز الإدارية الست، تضم 482 مقرا انتخابيا بإجمالي 514 لجنة فرعية.
وتابع: "المحافظة توفر أرقاما خاصة للناخبين في حال حدوث أي مشكلة خلال العملية الانتخابية، كما أن هناك مندوبين من المحافظة متواجدون في اللجان؛ لمساعدة الناخبين في كافة الأمور".. مشيرا إلى أن غرفة عمليات المحافظة تضم كافة الأجهزة التنفيذية للتعامل مع أية شكاوى على الفور والمتابعة اللحظية لسير الانتخابات.
ووجه المحافظ شكره لرجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء على دورهم في إخراج العملية الانتخابية بهذا الشكل المتميز.
من جهتها، أعلنت الدكتورة أمنية محسن عضو المجلس القومي للإعاقة عن السماح للسيارات المجهزة للأشخاص ذوي الاحتياجات وكبار السن بالاقتراب من مقر اللجان بالإضافة إلى توفير جميع اللجان بالطابق الأرضي للتسهيل عليهم. 
وفي الغربية، أدلى المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر، بصوته في الانتخابات الرئاسية، وذلك في لجنة "مدرسة محمد فريد " بمدينة طنطا، وسط حشد من الناخبين.
وقال المحافظ، في تصريحات عقب إدلائه بصوته، إن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي، مشيرا إلى تواجد كثيف من قبل مختلف الفئات العمرية التي يحق لها التصويت للإدلاء بأصواتها من شباب وشيوخ ونساء وأيضا ذوي القدرات الخاصة، منوها بالشعور الوطني لدى المصريين، ورغبتهم في بناء وتنمية وطنهم.
وتفقد المحافظ عددا من لجان الانتخابات بمدينة طنطا للاطمئنان على سير العملية الانتخابية.
وفي أسيوط، أدلى المحافظ المهندس ياسر الدسوقي بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنة رقم (3) المخصصة للوافدين بمدرسة خديجة يوسف في حي شرق مدينة أسيوط.
وقال محافظ بني سويف، عقب الإدلاء بصوته، "إن تواجد المواطنين في أسيوط أمام اللجان منذ الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم يؤكد وعيهم بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية".
وأكد أن جميع اللجان الانتخابية تعمل بشكل جيد منذ الساعة التاسعة صباحا، وأن الأوضاع الأمنية مستقرة وآمنة بشكل كامل، مشيرا إلى توفير مناخ آمن للمواطنين ومظلات وكراس متحركة لكبار السن؛ لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم.
وحث المحافظ المواطنين على الإدلاء بأصواتهم، مؤكدا أن المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية هي حق دستوري لكل مواطن ووسيلة لكي يثبت المصريون للعالم أجمع وحدة قوة الشعب المصري وقدرته على صنع مستقبله وتقرير مصيره.
وأشار إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تلقت تقارير ببدء العمل بكل اللجان في موعدها دون أي مشاكل، منوها بوجود إقبال من المواطنين على اللجان للمشاركة بأصواتهم خاصة في القرى والمراكز.
وفي المنيا، أدلى المحافظ عصام البديوي، اليوم، بصوته في الانتخابات الرئاسية بمدرسة الصم والبكم بمدينة المنيا، كما تابع انتظام العملية الانتخابية وإجراءات تيسير دخول المواطنين؛ للإدلاء بأصواتهم وعدم وجود أي معوقات والتأكد من تنفيذ كافة الاستعدادات والترتيبات.
ودعا البديوي، خلال متابعته سير العملية الانتخابية باللجان، المواطنين إلى الإدلاء بأصواتهم، لافتا إلى أهمية المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية باعتبارها حقا دستوريا لكل مواطن.
وأشار إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت داخل نطاق المحافظة بلغ 3 ملايين و227 ألفا و180 مواطنا مقسمين على 13 لجنة عامة بإجمالي 586 مركزا انتخابيا تضم 715 لجنة فرعية. 
وفي الوادي الجديد، أدلى المحافظ اللواء محمد الزملوط، اليوم، بصوته في لجنته الانتخابية بمدرسة اللغات التجريبية في الخارجة.
وأكد الزملوط، في تصريحات عقب الإدلاء بصوته، ضرورة مشاركة المواطنين في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم باعتباره استحقاقا دستوريا يثبت للعالم إرادة المصريين.
وأشار إلى أن عدد المواطنين ممن لهم حق المشاركة في العملية الانتخابية بالمحافظة بلغ 167 ألفا و8 أصوات موزعين على 23 مقرا انتخابيا في مركز الداخلة، و19 مقرا في مركز الخارجة، و9 مقرات في مركز الفرافرة، و7 مقرات في مركز بلاط، و7 مقرات في مركز باريس.
وفي الإسماعيلية أدلى المحافظ اللواء ياسين طاهر بصوته، اليوم، في الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة الشهيد محمد حسن حسانين الثانوية وسط جموع الناخبين الذين توجهوا إلى صناديق الاقتراع.
وقام المحافظ بجولة لتفقد اللجان الانتخابية بالمدينة ومتابعة عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية التي تستمر ثلاثة أيام.
وصرح بأن إجمالي أعداد الناخبين بمحافظة الإسماعيلية يبلغ 832 ألفا و799 ناخبا وناخبة، موزعين على 222 لجنة انتخابية في 210 مراكز انتخابية.
وفي أسوان، أدلى المحافظ اللواء مجدي حجازي، اليوم، بصوته الانتخابي باللجنة المخصصة للوافدين بمدرسة محمد منير، مؤكدا جاهزية كافة المقرات الانتخابية؛ لاستقبال الناخبين على مدار أيام الانتخابات ومتابعة سير العملية الانتخابية من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة.
وقال حجازي، خلال الإدلاء بصوته، إنه تم تجهيز المولدات الكهربائية الاحتياطية وإذاعات داخلية بجميع اللجان؛ لإرشاد المواطنين فضلا عن تجهيز وسائل نقل لعناصر التأمين وللعاملين باللجان، ووسائل انتقال لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟