رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. قصر ثقافة البحر الأحمر يحتفل بعيد الأم

الأحد 25/مارس/2018 - 03:19 م
البوابة نيوز
بهاء الميري
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأحد، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، بالمواقع الثقافية المختلفة، التابعة لفرع ثقافة البحر الأحمر، وذلك احتفالًا بعيد الأم.

ففى قصر ثقافة رأس غارب، قدمت فرقة قصر ثقافة رأس غارب، بالتعاون مع إدارة التضامن الاجتماعي، باقة من أروع أغاني التراث، بالإضافة إلى فقرة تعتبر جديدة من نوعها وهي أغنية "ست الحبايب" للفنانة فايزة أحمد بنفس طريقه الفرقة في الغناء مع الكف والآلات التراثية وذلك بقاعة مسايا برأس غارب.

وفي قصر ثقافة حلايب، عقدت محاضرة بعنوان "فضل الأم" ألقاها محمود عاطف، بالإضافة إلى قصائد شعرية لتلاميذ معهد حلايب اﻻبتدائى وذلك بالمعاهد الأزهرية بمدينة رأس غارب، كما عقدت ورشة فنون تشكيلية باستخدام ورق البريستول والألوان المختلفة في ورشة رسم حر.

وفي بيت ثقافة أم الحويطات أقيمت محاضره بعنوان "أمى" ألقاها أحمد رضوان، بالإضافة إلى مسابقة ثقافية وورشة فنيه باستخدام الفوم وتم عمل لوحات ورقية بالألوان المختلفة.

أما في بيت ثقافة سفاجا عقدت محاضرة بعنوان "دور الشباب في الانتخابات" ألقاها الأستاذ علي حسن وذلك بمدرسة عمرو بن العاص الإعدادية، كما أقامت مكتبة الطفل والشباب بالقصير محاضرة بعنوان "دور المرأة في تنمية المجتمع والصعوبات التي تواجه المرأة في الحياة" ألقاتها هدي عبدالرازق وذلك بجمعية الزهراء للخدمات الاجتماعية.

ومن ناحية أخري نظم بيت ثقافة الحمراوين محاضرة بعنوان "الطاقة ومصادرها ومفهومها" ألقاتها منى شاذلى وذلك بالتعاون مع مدرسة الشيخ عطا الابتدائية وتتواصل فعاليات مشروع تنمية مواهب جنوب الوادي بالفرع، حيث أقام بيت ثقافة القصير بالتعاون مع مدرسة النصر الابتدائية بالقصير ورشة فنيه للرسم الحر لاكتشاف الفنان الصغير والتى قام بتدريبها محمود أحمد سنوسي.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟