رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصحة العالمية: إصابة نحو 4ر10 مليون شخص بمرض السل العام الماضي

الجمعة 23/مارس/2018 - 03:11 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلنت منظمة الصحة العالمية عن إصابة نحو 10.4 مليون شخص بمرض السل خلال العام الماضي، فيما توفى نحو 1.8 مليون شخص بسبب هذا المرض خلال عام 2016.
لفت المنظمة، في تقرير اليوم الجمعة بمناسبة اليوم العالمي للسل، الذي يوافق غدا إلى أن هذا المرض عميق الجذور في التجمعات السكنية، حيث يزدهر بين من يعيشون في فقر وبين أفراد المجتمعات المهمشة وغيرهم من الفئات الضعيفة من السكان والتي تشمل المهاجرين واللاجئين والأقليات العرقية.
أضافت أنه رغم التقدم الكبير الذي تم إحرازه على مدى العقود الماضية إلا أن مرض السل لا يزال هو القاتل الأول المعدي في جميع أنحاء العالم حيث يتسبب في وفاة أكثر من 4500 شخص يوميا حول العالم، مشيرة إلى أن ظهور السل المقاوم للأدوية المتعددة يشكل تهديدا كبيرا للأمن الصحي.
دعت المنظمة إلى زيادة الوعي بالعواقب الصحية لمرض السل، وتكثيف الجهود لإنهاء وباء السل العالمي لافتا إلى أن عام 2018 سيحمل شعار (مطلوب قادة لعالم خال من السل).
أوضحت أن الالتزام لا يجب أن يكون فقط على المستوى السياسي مع رؤساء الدول ووزراء الصحة ولكن على جميع المستويات، مشيرة إلى أن موضوع مكافحة السل هو أمر حاسم نظرا للأهمية السياسية للاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة حول السل هذا العام والذي سيجمع رؤساء الدول في نيويورك.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟