رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الأنفاق": الانتهاء من تركيب بوابات المترو خلال شهر

الجمعة 23/مارس/2018 - 05:31 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ابتسام جبر
طباعة
قالت مصادر من الهيئة القومية للأنفاق انه سيتم الانتهاء من تركيب جميع بوابات المرور الالكترونية الجديدة بالخط الثاني لمترو الانفاق قبل حلول شهر ابريل المقبل، موضحة انه تم الانتهاء من تركيب جميع البوابات بالخط الاول بالكامل.

واوضح المصدر انه تم الانتهاء من تركيب 800 بوابة بالخطين الاول والثاني من اجمالى 850 بوابة تم التعاقد على توريدها من شركة تاليس الفرنسية بتكلفة تصل الى 160 مليون جنية، لافتا الى ان البوابات الخمسين المتبقيه وصلت بالفعل من فرنسا، وسيجرى تركيب منها 30 بوابة لاستكمال إحلال بوابات الخط الثانى، وأنه مخطط الانتهاء من تركيب هذه البوابات لتحل محل البوابات القديمة بمحطات الخط الثانى قبل نهاية الشهر الجارى.

ونوة المصدر الى ان بوابات مترو المرج تم ارجاء تركيبها حتى الانتهاء من مشروع ازدواج المسافة من محطة المرج القديمة حتى محطة المرج الجديدة وأعمال التطوير التى تجرى بها، ومقدر عددها ب20 بوابة اليكترونية، لافتًا إلى أنه مع الأسبوع المقبل ستبدأ إجراءات تفعيل وبرمجة هذه البوابات لتتيح استخدام الكارت الذكى أيضًا.

ولفت إلى أنه مع نهاية الشهر الجارى ستكون بوابات كافة الخطوط الثلاثة للمترو مرتبطة بشبكة تكنولوجية واحدة بما يسمح فنيًا بتطبيق نظام المحطات فى سعر التذكرة وفقًا للميعاد التى ستحدده وزارة النقل.

يشار إلى أن البوابات الالكترونية الجديدة تتضمن نظامًا ثنائى التكنولوجيا "مغناطيسى ولا تلامسى"، يتيح لها استخدام التذاكر المغناطيسية العادية لراكب الرحلة الواحدة بجانب الكارت الذكى، وما تم الانتهاء من تركيبه من البوابات الجديدة يتيح حاليًا فقط استخدام تذاكر الرحلة الواحدة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟