رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصين تكشف عن قائمة برسوم محتملة على سلع أمريكية

الجمعة 23/مارس/2018 - 05:41 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ف ب
طباعة
نشرت الصين، الجمعة، قائمة برسوم محتملة قد تفرضها على واردات أمريكية تبلغ قيمتها 3 مليارات دولار وتتنوع من لحم الخنزير إلى الفاكهة والنبيذ إلى سلع أخرى وذلك كرد على العقوبات الأمريكية التجارية الجديدة.
وحذرت وزارة التجارة الصينية في بيان من أن مجموعة أولى من الرسوم قد تفرض على بعص الواردات في حال فشلت الولايات المتحدة بالتوصل إلى اتفاق عبر المفاوضات.
كما حذرت الصين، الولايات المتحدة من أنها "لا تخشى حربًا تجارية".
وفي وقت سابق، حذّرت الصين، الخميس، بأنها مستعدة لاتخاذ كل الإجراءات الضرورية" للدفاع مصالحها بينما يستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعلان عقوبات بحق بكين التي يتهمها بـ"سرقة" الملكية الفكرية.
وقالت وزارة التجارة في بيان إن "الصين لن تقف مكتوفة اليدين وتترك حقوقها الشرعية ومصالحها تتعرض للضرر وستأخذ بالتأكيد كل الإجراءات الضرورية" للدفاع بحزم عن حقوقها ومصالحها الشرعية".
وقال مسئولاون مطلعان إن من المتوقع أن تكشف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فرض رسوم جمركية جديدة تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار على واردات صينية بحلول يوم الجمعة المقبل، وإن الرسوم تستهدف قطاعات التكنولوجيا والاتصالات والملكية الفكرية.
وقال مصدر بقطاع الأعمال، بحث المسألة مع الإدارة، إن الرسوم الجمركية على الصين ربما تخضع لفترة من النقاش العام وإبداء التعليقات بشأنها، ما سيؤخر موعد تطبيقها ويسمح للمجموعات الممثلة للقطاع وللشركات بتقديم اعتراضات.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟