رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأهلي والترجي.. "الديربي العربي" مغامرات في القاهرة وتونس

الخميس 22/مارس/2018 - 02:26 م
الأهلي والترجي
الأهلي والترجي
خالد علي
طباعة
يعود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، للعب أمام الترجي التونسي في بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الحالي، بعدما أوقعت القرعة الفريق الأحمر في المجموعة الأولى ومعه الترجي التونسي وكمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب البتسواني.
ويستعرض "البوابة نيوز"، تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي: 
أول المواجهات كانت في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1990، حيث انتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وعاد الأحمر ليواجه الفريق التونسي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2001، حيث انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، بينما تأهل الأهلي بعد أن تعادل إيجابيًّا بنتيجة 1- 1 في مباراة العودة في تونس بهدف سيد عبدالحفيظ الشهير، وتوج الأهلي باللقب في هذا العام على حساب صن داونز الجنوب أفريقي.
كان للأهلي نصيب في مواجهات الترجي ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2007، وبالتحديد في دور المجموعات، حيث فاز الأهلي في القاهرة بنتيجة 3- صفر أحرز الأهداف كل من محمد أبو تريكة وأمادو فلافيو وأسامة حسني، بينما خسر الأحمر بنتيجة صفر- 1 في مباراة العودة في تونس، وتمكَّن الأهلي من الوصول للمباراة النهائية للبطولة في هذا العام.
لعب الأهلي ضد الترجي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2010، وفاز الأحمر بنتيجة 2- 1 في القاهرة أحرز الأهداف محمد فضل وأحمد فتحي، بينما خسر الأهلي في تونس بنتيجة صفر- 1 في المباراة الشهيرة التي أحرز خلالها إينرامو مهاجم الترجي هدفًا بيده.
وأسفرت قرعة بطولة العام التالي عن وقوع الأهلي في مجموعة الترجي، وخسر الأحمر في لقاء الذهاب بتونس بهدف دون مقابل، قبل أن يتعادل الفريقان في لقاء الإياب بالقاهرة بنتيجة 1- 1 أحرز هدف الأهلي الوحيد محمد أبو تريكة.
وفي العام الثالث على التوالي لعب الاهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا مع الترجي التونسي عام 2012، حيث انتهت مباراة الذهاب في برج العرب بالتعادل الإيجابي 1- 1 أحرز هدف الأهلي السيد حمدي، قبل أن يتفوق الأحمر في مباراة العودة على ملعب رادس ويحقق الفوز بنتيجة 2- 1 ويتوج باللقب الأفريقي.
وفي الكونفدرالية 2015، تقابل الأهلي مع الترجي التونسي في دور المجموعات، حيث فاز الأهلي في مباراة الذهاب على ملعب السويس بنتيجة 3-صفر أحرز الأهداف عبد الله السعيد "هدفين" ومؤمن زكريا، ثم كرر الأحمر فوزه في تونس بنتجية 1- صفر أحرزه جون أنتوي.
وفي بطولة دوري الأبطال 2017، لعب الأهلي ضد الترجي في الدور ربع النهائي، وانتهت مباراة الذهاب في مصر بالتعادل الإيجابي بهدفين، وفي لقاء العودة برادس فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، ليصعد إلى الدور التالي ويواجه النجم الساحلي، ثم النهائي أمام الوداد المغربي لكنه خسر اللقب. 
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟