رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الصناعة: السيسي يهتم بمفاوضات منطقة التجارة الحرة الإفريقية

الأربعاء 21/مارس/2018 - 12:21 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، خطوة كبيرة نحو إقامة السوق الأفريقية المشتركة، وصولا إلى الاتحاد الاقتصادي الإفريقي.
وأوضح ان المنطقة ستسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي الأفريقي وتعزيز التنمية المستدامة وزيادة معدلات النمو لكافة الاقتصاديات والشعوب الإفريقية تماشيًا مع أجندة رؤية افريقيا 2063 "والتي تمثل خارطة الطريق المستقبلية للقارة للخمسين عامًا المقبلة.
واشار الى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنجاح مفاوضات اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية من خلال تعزيز التعاون البناء والمثمر مع جميع الأشقاء الأفارقة.
وأضاف أن مصر لم ولن تدخر جهدًا لتقديم الدعم الكامل والخبرات اللازمة لاستكمال اتفاقية التجارة الحرة القارية وتذليل كافة العقبات للدفع قدمًا بمسيرة المفاوضات استكمالًا لمراحل الاتفاقية حيث يأتى تعزيز العلاقات المشتركة مع كافة الدول الافريقية على رأي أولويات القيادة السياسية المصرية.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير نيابة عن "السيسي" خلال فعاليات قمة "رؤساء الدول والحكومات الاعضاء بالاتحاد الإفريقي " المنعقدة بـالعاصمة الرواندية كيجالي، بحضور الرئيس الرواندي بول كإجامي، رئيس الاتحاد الافريقي، وموسى فقي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وعدد من رؤساء دول وحكومات القارة الإفريقية.
وأضاف "قابيل" أن إقامة منطقة التجارة الحرة الإفريقية يأتي تتويجا للإرادة القوية لدول القارة الإفريقية وشعوبها والجهود الحثيثة التي بذلها ممثلي الدول الافريقية على مدى عامين من أجل الانتهاء من التفاوض على نص اتفاقية التجارة الحرة القارية منذ الاتفاق على بدء التفاوض خلال القمة الإفريقية الثامنة عشر والتي عقدت بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا عام 2012.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟