رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصحة تنفي وجود نقص فى ألبان الأطفال المدعمة

الثلاثاء 20/مارس/2018 - 10:59 ص
البوابة نيوز
يوسف عبد اللطيف
طباعة
أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا يوجد أي نقص في ألبان الأطفال المدعمة، وأن الكميات متوفرة والمخزون آمن‎، وذلك بعد نجاح تطبيق منظومة توزيع الألبان من خلال وحدات الرعاية الأساسية فقط، مشيرةً إلى أن هناك 1092 منفذًا موزع على كافة أنحاء الجمهورية يقوم بتوفير ألبان الأطفال المدعمة.
وأوضحت الوزارة، فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن ألبان الأطفال المدعمة تباع بسعر 5 جنيهات للعبوة للأطفال عمر أقل من 6 أشهر، أما بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 أشهر تباع بـ26 جنيهًا في وحدات الرعاية الصحية الأساسية، ومنافذ التوزيع حيث يتم صرف تلك الألبان من خلالها، موضحة أنه جارى الآن مكينة جميع المنافذ ليصبح الصرف باستخدام الرقم القومي.
وأشارت الصحة، إلي أنها تُعد المرة الأولى في مصر التي يصبح لدينا مخزون وافر من ألبان الأطفال وذلك بعد نجاح تطبيق منظومة توزيع الألبان من خلال وحدات الرعاية الأساسية فقط، وتحت إشراف طبى من الوزارة، لافتة إلى أنه تم تحقيق فائض من الألبان المدعمة بعد إحكام الرقابة ووصول الدعم لمستحقيه.
وفي نفس السياق، نفت الوزارة ما تردد عن وجود نقص في ألبان الأطفال المدعمة بمحافظة ‏مطروح، مؤكدة أن المخزون يكفي استهلاك أكثر من 3 أسابيع وأن التوريد يتم بصفة شهرية، مشيرةً إلى أن إجمالي رصيد المحافظة اليوم من الألبان يبلغ 6318 من عمر يوم حتى 6 أشهر و5244 من عمر 6 أشهر حتى عام، مؤكدةً على توافر لبن الأطفال في منافذ بيع وزارة الصحة على مستوى مراكز المحافظة التي يبلغ عددها 12 منفذ.
وطالبت الوزارة جميع المواطنين الراغبين في الحصول على ألبان الأطفال المدعمة عدم شراء تلك الألبان من الصيدليات والتوجه مباشرة لصرفها من منافذ الوزارة، وذلك للتصدي لجشع واستغلال بعض الشركات العالمية والمستوردة لألبان الأطفال، ورغبتهم في تحقيق مكاسب مالية طائلة دون وجه حق.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟